منتديات مدارس الهجولة
مرحبا الف(1000)

سجل وهناك مفاجات

نــبي
30 مشرف
وأعضــاء

انـا فدا وجهك وانا طالبك انك تسجل وانك تشارك في المنتدى

سجل وخلنا نفلها ووناسة وخليكـ طارة المنتدى

منتديات مدارس الهجولة

مـرحبـا بكـ عزيزي الزائر إذا كانت هذه زيارتكـ الاولى للمنتدى فاننا نتمنى ونتشرف بتسجيلك معنـا ياويلــــــه من تحدانا SD7 رمز منتدانا
 
الرئيسيةالرئيسية  شبكة المنتدىشبكة المنتدى  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
. . { الأذكار } . .
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- أصبحنا وأصبح المُلك لله
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مـشـاكـس الـشـرق
 
صاحب الموقع
 
DXDX
 
الوكري
 
الحصني الحربي
 
KING---2011
 
فـآقـد خ ــوي .. F
 
احـبـكـ
 
كرفوش f
 
ALMHJOL-KSA
 
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
شاركنا
تصويت
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الإثنين يناير 31, 2011 6:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يسعدني ويشرفني ان افتتح رابطة نادي الهلال

والتي تتحدث عن اخر اخبار الهلال

ونبدا بأهم احداث اليوم


هوساوي جاهز لنجران.. العتيبي مشاركته معلقة.. كالديرون يخطط سراً.. والأولمبي ينازل إرتيريا
الهلال يبدأ باستقبال عروض الشركات لترميم معسكر فرق الفئات السنية والأعمال تبدأ مع نهاية الموسم



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن إدارة نادي الهلال شرعت في استقبال عروض الشركات لإنشاء معسكر للفئات السنية لكرة القدم بالنادي وإن كانت الرؤية وفقاً للمصادر تتجه لتكليف ذات الشركة التي أنشأت معسكر الفريق الأول ببناء معسكر الفئات السنية. وكشفت مصادر (الجزيرة) أن الهلاليين يتدارسون وقت بدء الأعمال في ترميم المعسكر الحالي المقام عند البوابة الرئيسة للنادي في الوقت الذي تعذر فيه إنشاء معسكر بجوار ملاعب المدرسة والناشئين والشباب لعدم توفر الطاقة الكهربائية الكافية، ويتوقع أن تبدأ أعمال الترميم لإنشاء المعسكر الجديد الخاص بالفرق السنية بعد نهاية الموسم الرياضي للاستفادة من المعسكر الحالي في مباريات الفرق المقبلة.

وعلى صعيد الفريق الأول، اجتاز المدافع أسامة هوساوي آلام أسفل القدم التي منعته من المشاركة في تدريبات يوم السبت الماضي وتأكدت مشاركته أمام نجران غداً حيث شارك بفعالية في تدريبات الأمس التي اشتملت على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها أمام (نجران) بعد غد الثلاثاء على استاد الأمير فيصل بن فهد في دور الـ16 من كأس ولي العهد، وحظي مران الفريق الأول الذي أقيم عصراً بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد كما تابع سموه تدريبات الفريق الأولمبي التي أقيمت في السادسة مساء.

من جانبهما، قام الثنائي عبدالله الزوري ونواف العابد بالجري حول المضمار إلى جانب مداعبة الكرة برفقة مدرب اللياقة الإسباني بيدرو في حين أدى رضوان الموسى برنامجاً لياقياً انفرادياً، بينما خضع حسن العتيبي لجرعات علاجية في العيادة الطبية قبل أن يؤدي بعض التدريبات الخفيفة برفقة مدرب الحراس الألماني جورج هرسبش وباتت مشاركته في مواجهة نجران معلقة حتى نهاية تدريب اليوم وإن كانت البوادر تؤكد غيابه.

هذا ومكث أحمد الفريدي في العيادة الطبية لشعوره ببعض الإرهاق الذي لن يمنعه من المشاركة في تدريب الليلة الذي سيحاط بالسرية التامة.

وعلى الجانب الآخر يخوض فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عند الساعة 3:30 من عصر اليوم لقاءً ودياً أمام نظيره منتخب الجالية الأرتيرية على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، حيث يسعى الجهاز الفني للوقوف على مستويات اللاعبين والدخول في أجواء المباريات وذلك بعد فترة التوقف الماضية، وكان لاعبو الفريق الأولمبي قد واصلوا تدريباتهم التي اشتملت على تدريبات لياقية وتكتيكية اختتمت بمناورة على منتصف الملعب للتركيز على العديد من الجمل التكتيكية والتي ينوي الألماني ستامف راينارد تطبيقها في تجربة اليوم.



آخر مستجدات صفقة ياسر الشهراني
الهلال ينتهي من القادسية ويبدأ في مفاوضة اللاعب لخمس سنوات



كتب - أحمد العجلان

أسدل الهلال والقادسية الستار فيما بينهم على كافة بنود انتقال ياسر الشهراني ليبدأ الفريق الأزرق رحلة مفاوضة اللاعب على التوقيع معه مدة خمس سنوات، ولم يتفق الطرفان على رقم حيث قدم الهلال عرضا ماليا للاعب عن كل عام يصل الى 300 ألف ريال بيد أن اللاعب يرغب في زيادة هذا الرقم وفي حال اتفق الهلال واللاعب فسيتم إنهاء الصفقة بشكل رسمي في أقرب وقت.



فواصل

رغم كثرة تغيير الأندية لمدربيها الكرويين إلا أن هناك مدربين جديدين فقط على الملاعب السعودية هما مدرب النصر دراغان ومدرب الوحدة مختار مختار، فيما بقية التغييرات الأخرى عبارة عن تدوير للمدربين بين الأندية أو إعادة لمدربين سابقين.

اليوم تنطلق مسابقة كأس ولي العهد والاحتمالات تشير إلى فوز الفتح على الاتفاق كونه يلعب على أرضه وبين جمهوره فيما اللقاء الثاني يعد متكافئاً بين الحزم والرياض وإن كانت حظوظ الرياض أفضل عطفاً على الأوضاع المتردية التي يعيشها الحزم حالياً.

قدّرت إيرادات نادي الشباب للموسم القادم بـ(42) مليون ومصروفاته بـ(119) مليون بعجز قدره (77) مليون ريال. فكيف ستغطي الإدارة الشبابية هذا العجز الذي يعتبر ضعف إيراداتها..؟! ولماذا لم تكن مصروفات النادي مساوية لإيراداته؟

كسب الهلال موهبة متميِّزة بإنهائه صفقة انتقال لاعب القادسية ياسر الشهراني الذي يتميّز باللعب في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر، كما يمتلك إمكانيات فنية هائلة رغم صغر سنه.

فريقا النصر والفيصلي أقاما معسكراً إعدادياً متزامناً في الكويت ورغم أن المعسكر النصراوي قد حظي بتغطية إعلامية واسعة إلا أن معسكر الفيصلي كان هو الأكثر نجاحاً بحسن ترتيبه وتنظيمه وإعداده، حيث لعب الفريق ثلاث مباريات كاملة مع فرق كويتية قوية فيما لعب النصر مباراة ونصف بعد المشاكل التي حدثت في المباراة الأولى وطرد عباس ومن ثم اشتباكه مع الحكم ورفض لجنة الحكام الكويتية تكليف حكم للمباراة الثانية التي أدارها حكم متقاعد ولاعب معتزل ولكنها لم تستكمل لانسحاب الفريق الكويتي بعد تجدد المشاكل بين عباس ولاعبي الفريق الكويتي.

ستبقى أندية المنطقة الشرقية هي المنجم الكروي الذي تخرّج منه أندية المنطقة المواهب ثم تصدّرها بأغلى الأثمان. الاتفاق والقادسية مطالبان بمواصلة هذه الاكتشافات للمواهب في كل مكان من المنطقة والعمل على صقلها والتعامل معها استثمارياً بما يعود بالنفع عليهما ويدعم خزينتيهما.



صح لسانك


أحلم بالاعتزال في الاتحاد
راشد الرهيب
- وفي الاتفاق تقول عدت إلى بيتي

***
77 مليوناً عجز شبابي
عنوان صحفي
- رؤية رجل الأعمال ستحولها أرباحاً

***
قدساوي سابق يعرض الشهراني على الاتحاد بسعر أقل
عنوان صحفي
- على طريقة الشرط أربعون



الكاريكاتير







الشهراني يشارك في مواجهة الاتحاد
رسمياً.. الخالدي يوقع للهلال وهوساوي أساسياً أمام نجران


رادوي وياسر القحطاني وماجد المرشدي في تدريب الامس

الرياض- أسامة النعيمة

وقعت إدارة نادي الهلال صباح امس «الأحد» عقداً احترافياً مع مدافع القادسية السابق سلمان الخالدي حتى نهاية الموسم بناء على طلب المدرب الأرجنتيني كالديرون، وسينخرط اللاعب في تدريبات الفريق يوم اليوم» الاثنين»، وينتظر ان ينتظم الظهير ياسر الشهراني في تدريبات الهلال بعد مواجهة نجران ليكون جاهزا أمام الاتحاد في المواجهة المؤجلة «الأحد» المقبل في جدة في حالة احتاجه المدرب كالديرون.

من جهة ثانية تأكدت مشاركة مدافع الهلال أسامة هوساوي أمام نجران بعد الفحص الذي اجراه أمس للقدم، ولم يشارك لاعب الوسط احمد الفريدي في تدريب الأمس المغلق، وتواجد في عيادة النادي إلا انها لن تعيقه عن مشاركة في المواجهة المقبلة، وواصل الحارس حسن العتيبي جلسات العلاج ولن يشارك في مواجهة نجران، وينتظر ان يزج المدرب كالديرون باللاعب الجديد المصري احمد علي مع بداية مباراة نجران بعد التأكد من الجانب اللياقي لديه، وسيؤدي الفريق تدريبه الأخير مساء اليوم المغلق استعدادا لمواجهة نجران غداً.



في تطورات جديدة بين الناديين
ياسر الشهراني يجدد مع القادسية ويرتدي شعار الهلال ستة أشهر

الرياض-أسامة النعيمة

أخذت صفقة انتقال الظهير الأيسر القدساوي ياسر الشهراني للهلال أبعاداً جديدة إذ يقضي العقد الجديد بأن يجدد اللاعب لفريقه القادسية ثم ينتقل للهلال بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر وإذا أتم الهلال باقي قيمة الصفقة خلال هذه المدة فينتقل نهائياً للهلال وإذا لم يكمل المبلغ يعود لفريقه القادسية.. من جهة أخرى علمت "دنيا الرياضة" أن الشهراني لن يتم إدارج اسمه ضمن القائمة التي سيتم رفعها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم (الاثنين) وهو الموعد النهائي لرفع قوائم الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا التي تنطلق أوائل شهر مارس المقبل. ويأتي إبعاد الشهراني عن القائمة الآسيوية لارتباطه مع منتخب المملكة للشباب الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم للشباب الذي سيقام في كولومبيا، إذ ستشهد الفترة المقبلة العديد من المعسكرات لمنتخب الشباب السعودي مما يعني غيابه عن العديد من اللقاءات الآسيوية للفريق الهلالي خصوصاً فترة لقاءات المجموعات الآسيوية.



التوقيع خلال فترة الانتقالات الصيفية ممكن
رادوي: تلقيت بعض التوصيات من مسؤولي الهلال للتعاقد مع موتو


تصريح رادوي حول رغبة الهلال بضم المهاجم موتو

الرياض – حمد الصويلحي

تحدث لاعب وسط الهلال الروماني ميريل رادوي بتصريح لوسائل الإعلام الرومانية التي ألمح من خلالها إلى أن مسؤولي الهلال كانوا يرغبون بضم المهاجم الروماني الدولي أدريان موتو "32 عاما" الذي يلعب في صفوف فيورنتينا الإيطالي للانتقال الى الهلال وقال: " كانت هناك بعض التوصيات من إدارة الهلال للنظر حول إمكانية إنتقال موتو إلى صفوف الفريق، وكان من الصعب أن يوقع معه الفريق خلال فترة الإنتقالات الماضية، وأعتقد أنه من الأسهل أن تتم المفاوضات معه في فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة لكسب خدماته " . من جانبه أعرب مدرب المنتخب الروماني رازفان لوسيشكو عن رغبته الكبيرة بعودة محترف الهلال الروماني ميريل رادوي إلى صفوف المنتخب الروماني وقال : "أنا أحب هذا اللاعب العظيم كثيرا لما يمكله من إمكانيات كبيرة، وقد أرسلت له عشرات الرسائل من أجل إقناعه بالعودة لصفوف المنتخب الوطني، واجاب على بعض الرسائل وأتمنى أن أراه في قائمة المنتخب مرة أخرى".





*ابراهيم علوان
اغلقنا ملف التعاقدات
من قدك ميسي ومن جيبك الخاص!

*بدر المطوع
سأقدم الكثير للنصر
لاتكثر الجماعة يبون بطولة وحدة!


*أحمد علي
الهلال يختلف عن الاسماعيلي
الدعوى ترقيص من بدري!

*محمد بن همام
الدوري السعودي مثل البورصة
عشان كذا راح فيها!


*فواد أنور
كسبنا الشعلة في شوط
كلها بركاتك قبعة زاجالو!

*عبدالله الحربي
انديتنا ضعيفة وهي من هزمت المنتخب
ومعلقينا هم من يرقص رؤساء الأندية!







[لقاء 4 ملايين ريال.. و5 ملايين أخرى تنقله بشكل نهائي
الهلال والقادسية: إعارة ياسر تنتهي بالانتقال


ويلي يرمي كرة الركبي خلال مران الهلال أمس.

إبراهيم بو عبيد من الخبر ـــ عبد الرحمن أبا عود من الرياض

دخلت صفقة ياسر الشهراني مدافع فريق القادسية لكرة القدم، مع الهلال، منحى آخر، بعد أن اشترطت إدارة ناديه انتقاله إلى النادي العاصمي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، على أن يتجدد الموسم المقبل أو ينتقل بشكل نهائي، بعد أن حولته من هاو إلى محترف.

يشار إلى أن إدارة الهلال طلبت انتقال اللاعب بشكل نهائي وليس على سبيل الإعارة، ولا سيما أنه صغير في السن وترغب في الاستفادة من خدماته مدة أطول من خلال صقل موهبته، إلا أن عدم توفر المبلغ (تسعة ملايين ريال) في الوقت الحالي أجبرها على ضمه على سبيل الإعارة، علما أن الاتفاق السابق بين النادي أن تكون الصفقة على دفعتين، في حين وافقت إدارة القادسية على إعارته ستة أشهر بأربعة ملايين ريال، على أن ينتقل بشكل نهائي إذا سدد النادي العاصمي المبلغ المتبقي "خمسة ملايين ريال".

إلى ذلك، أنهت إدارة الهلال إجراءات توقيع سلمان الخالدي مدافع القادسية السابق بعقد احترافي حتى نهاية الموسم الجاري، بناء على طلب المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون، ومثل اللاعب في التوقيع وكيل أعماله محمد الخليفة، على أن ينخرط في التدريبات اليوم.

يذكر أن الدولي ياسر القحطاني لعب دورا مؤثرا في تقريب وجهات النظر بين إدارة ناديه واللاعب الذي حصل على مخالصة مالية من فريقه السابق أخيرا، بحكم العلاقة التي تربطهما معا عندما كانا يلعبان سويا في القادسية.

إلى ذلك، خضع حسن العتيبي حارس مرمى فريق الهلال لكرة القدم، لجرعات علاجية في العيادة الطبية قبل أن يؤدي بعض التدريبات الخفيفة برفقة الألماني جورج هرسبش مدرب الحراس، فيما وجد أيضا أحمد الفريدي في المكان نفسه لشعوره بالإرهاق، في حين قام الثنائي عبد الله الزواوي، ونواف العابد، بالجري حول المضمار تحت إشراف الإسباني بيدرو مدرب اللياقة، علما أن رضوان الموسى أدى تدريبات لياقية منفردا.

وكان أسامة هوساوي قد شارك بفاعلية في التدريبات التي جرت أمس تأهبا لمواجهة الأزرق أمام نجران غدا في دور الـ 16 من كأس ولي العهد واشتملت على العديد من الجمل التكتيكية، ما يعني زوال الألم الذي كان يعانيه أسفل القدم ومنعه من المشاركة في تدريبات أمس الأول.





الهلال يوقع مع مدافع ويغلق تدريباته


من تدريبات الهلال

وقعت إدارة نادي الهلال صباح الأحد عقداً احترافياً مع مدافع نادي القادسية السابق سلمان الخالدي حتى نهاية الموسم الجاري ، وذلك بناء على طلب مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني جابرييل كالديرون، ومثل اللاعب في التوقيع وكيل أعماله محمد الخليفة على أن ينخرط في تدريبات الفريق الاثنين.
على الصعيد الفني، اجتاز المدافع أسامة هوساوي آلام أسفل القدم التي منعته من المشاركة في تدريبات يوم السبت حيث شارك بفعالية في التدريبات التي اشتملت على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها أمام (نجران) غدا الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد في دور الـ16 من كأس ولي العهد .
وحظي مران الفريق الأول الذي أقيم عصر الامس بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد كما تابع سموه تدريبات الفريق الأولمبي التي أقيمت في السادسة مساء . من جانبهما، قام الثنائي عبدالله الزوري ونواف العابد بالجري حول المضمار إلى جانب مداعبة الكرة برفقة مدرب اللياقة الأسباني بيدرو في حين أدى رضوان الموسى برنامجا لياقيا انفراديا، بينما خضع حسن العتيبي لجرعات علاجية في العيادة الطبية قبل أن يؤدي بعض التدريبات الخفيفة برفقة مدرب الحراس الألماني جورج هرسبش ، ومكث أحمد الفريدي في العيادة الطبية لشعوره ببعض الإرهاق الذي لن يمنعه من المشاركة في تدريب اليوم الاثنين (المغلق) عند السادسة والنصف مساء .



الدعيع يطالب الهلال بعدم التفريط بالشمري


محمد الدعيع

عبد العزيز المقهوي

طالب حارس الهلال المعتزل محمد الدعيع الادارة الهلالية بالتريث قليلا في مسألة وضع الحارس الاحتياطي فهد الشمري على قائمة الانتقال بعد الاحاديث التى تم تداولها في الفترة الاخيرة عن نية الادارة الهلالية وضع الحارس على قائمة البدلاء
وجاءت مطالبة الدعيع بعد الاصابات المتكررة للحارس الاساسي حسن العتيبي والفترة الطويلة التى سيغيب من خلالها الحارس خالد شراحيلي. واكد الدعيع في سياق حديثه ان الادارة الهلالية يجب عليها عدم الحكم على الحارس فهد الشمري من خلال التدريبات فاللاعب لديه الامكانيات الجيدة لجعله افضل الحراس. ولكن قلة الخبرة وعدم مشاركته اساسية في كثير من الاحيان جعلته بعيدا عن مستواه الحقيقي لذلك على الجهاز الفني والاداري عــــدم التـــسرع في الـــحكم على الـــحـــارس فـــهد الــــشمــري مــن اول اختبار.





الهلال يختار برشلونة في اعتزال الدعيع



الرياض - عبدالعزيز العمر

المدافع أسامة هوساوي شُفي من آلام أسفل القدم التي منعته من المشاركة في التدريبات.
اختار الهلاليون بطل الدوري الإسباني فريق برشلونة للمشاركة في حفلة اعتزال الحارس محمد الدعيع، إذ ينتظر الهلال تأكيد الفريق الإسباني على المشاركة في مباراة الاعتزال، ويحمل الملف الهلالي عدداً من الأندية الكبيرة بديلاً عن الفريق «الكاتالوني» في حال اعتذاره إلا أن رغبة عميد لاعبي العالم تصب في مشاركة برشلونة في الاعتزال.

من ناحيتها، أعلنت الإدارة «الزرقاء» وعبر مركزها الإعلامي أنها وقعت صباح أمس الأحد عقداً احترافياً مع مدافع نادي القادسية السابق سلمان الخالدي حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك بناء على طلب مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني كالديرون، ووقع وكيل الوسيط محمد الخليفة عن اللاعب كونه وكيله، وسينخرط المدافع في تدريبات الفريق مساء اليوم، وينتظر أن يعلن الهلاليون مساء اليوم إعلان الانتقال الرسمي للظهير ياسر الشهراني بعد أن يسلم الهلاليون مبلغ القادسية المتفق عليه.

على صعيد آخر، اجتاز المدافع أسامة هوساوي آلام أسفل القدم التي منعته من المشاركة في تدريبات أول من أمس، وشارك بفعالية في التدريبات التي اشتملت على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها في مباراة نجران غداً على استاد الأمير فيصل بن فهد في دور الـ16 من كأس ولي العهد.

فيما قام الثنائي عبدالله الزوري ونواف العابد بالجري حول المضمار إلى جانب ملامسة الكرة برفقة مدرب اللياقة الإسباني بيدرو، في حين واصل رضوان الموسى برنامجه اللياقي الانفرادي، وخضع الحارس حسن العتيبي لجرعات علاجية في العيادة الطبية قبل أن يؤدي بعض التدريبات الخفيفة برفقة مدرب الحراس الألماني جورج هرسبش، فيما مكث أحمد الفريدي في العيادة الطبية لشعوره ببعض الإرهاق الذي لن يمنعه من المشاركة في تدريبات اليوم «المغلقــة».






الهلال والقادسية يعلنان اليوم صفقة انتقال ياسر الشهراني مقابل 8 ملايين ريال
الازرق وقع أمس رسميا مع سلمان الخالدي بطلب من الارجنتيني كالديرون



الرياض: فارس السبيعي الخبر : خالد العسكر

كشفت مصادر مطلعة في نادي الهلال أن إدارة الاخير ستعلن مع نظيرتها في القادسية عن توقيع عقد انتقال على سبيل الاعارة للاعب فريق القادسية ياسر الشهراني الى الهلال مقابل 8 ملايين ريال وستوقع القادسية عقدا احترافيا مع اللاعب لمدة 3 سنوات بحيث يحق للقادسية اعارته للهلال 6 اشهر مقبلة بعد ان يتسلم الدفعة الاولى من قيمة الصفقة والبالغة 4 ملايين ريال وفي حال رغب الهلاليون في نقله نهائيا فانهم ملزمون بدفع ما تبقى من الصفقة والبالغة 4 ملايين ريال وسيكون

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الإثنين يناير 31, 2011 6:42 pm

فريق الأول يجري مرانه بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد .. وأسامة هوساوي يجتاز الآلآم ويشارك في التمارين الجماعية



الرياض: مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

اجتاز المدافع أسامة هوساوي آلام أسفل القدم التي منعته من المشاركة في تدريبات يوم أمس السبت حيث شارك بفعالية في تدريبات اليوم التي اشتملت على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الجهاز الفني تطبيقها أمام (نجران) بعد غد الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد في دور الـ16 من كأس ولي العهد .

وحظي مران الفريق الأول الذي أقيم عصر اليوم بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد كما تابع سموه تدريبات الفريق الأولمبي التي أقيمت في السادسة مساء .

من جانبهما، قام الثنائي عبدالله الزوري ونواف العابد بالجري حول المضمار إلى جانب مداعبة الكرة برفقة مدرب اللياقة الأسباني بيدرو في حين أدى رضوان الموسى برنامج لياقي انفرادي، بينما خضع حسن العتيبي لجرعات علاجية في العيادة الطبية قبل أن يؤدي بعض التدريبات الخفيفة برفقة مدرب الحراس الألماني جورج هرسبش .

ومكث أحمد الفريدي في العيادة الطبية لشعوره ببعض الإرهاق الذي لن يمنعه من المشاركة في تدريب يوم غد الاثنين (المغلق) عند السادسة والنصف مساء .


____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الإثنين يناير 31, 2011 6:44 pm

الزعيم يستضيف نجران في دور الـ 16 ضمن بطولة كأس ولي العهد السعودي مقدمة عن اللقاء



يلتقي الفريق الهلالي نظيره فريق نجران ضمن منافسات كأس ولي العهد لعام 2011م وذلك يوم غدٍ
الثلاثاء الموافق 1/ 2/ 2011م في تمام الساعة 8:00 مساءً على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض .





][ بطاقة اللقاء ][


VS


المناسبة : كأس ولي العهد 2011 .
المكان : استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز .
التاريخ : الثلاثاء 1/ 2/ 2011م
الوقت : 8:00 مساءً
القنوات الناقلة : الجزيرة الرياضية





][ طاقم التحكيم ][

حكم الساحة : عبدالرحمن العمري
المساعد الأول : إبراهيم الدباسي
المساعد الثاني : حمود الشمري
الحكم الرابع : بدر العنزي
المراقب : عبدالله العقيل






][ أوضاع الفريقان ][





الهلال بطل هذه المسابقة في الثلاث مواسم الأخيرة على التوالي يعود إلى أجواء المنافسات
بعد أن أنهى معسكره الخارجي والذي أقيم في دبي أثناء فترة توقف الدوري السعودي .

شارك الفريق الهلالي أثناء معسكره الخارجي بمدينة دبي في بطولة دبي الدولية الودية
والتي شارك فيها عدد الأندية القوية , حيث استطاع الهلال أن يحقق اللقب بعد تغلبه
على فريقي شاختار الأوكراني وزيلينا السلوفاكي وتأهله إلى النهائي ومن ثم
فوزه على فريق زينيت بيترسبرغ الروسي .

يعود الهلال إلى أجواء المنافسات على الصعيد المحلي بمواجهته لفريق نجران
ضمن بطولة كأس ولي العهد ويطمح الهلال إلى معانقة الذهب للمرة الرابعة
على التوالي والحفاظ على لقبه موسماً آخر .

قد يغيب عن الهلال في هذا اللقاء الحارس حسن العتيبي نتيجة للإصابة التي تعرض
لها في بطولة دبي الدولية , كما سيغيب الكوري المحترف لي يونغ بيو بسبب منح
الجهاز الفني له إجازه عقب فراغه من بطولة كأس أمم آسيا , وسيغيب أيضاً
اللاعب عبدالله الزوري لعدم اكتمال جاهزيته .








أجرى فريق نجران معسكراً تحضيرياً استعداداً لبطولة كأس ولي العهد
ولما تبقى من مباريات في دوري زين السعودي حيث تخلل المعسكر مباريات وديه
كانت آخرها ضد فريق النصر والتي خسرها بنتيجة هدفين مقابل هدف .


يدخل فريق نجران هذا اللقاء طامحاً في تحقيق نتيجة إيجابية وتجاوز الزعيم
والتأهل إلى دور الثمانية من البطولة .

نجران الذي يعاني من شبح الهبوط في دوري زين السعودي يحتل المركز
ماقبل الأخير في سلم الترتيب برصيد 14 نقطة من 16 مباراة فاز في أربعة
منها وتعادل في اثنتين وخسر 10 مباريات .

هداف فريق نجران اللاعب الأجنبي ديبا إيلونغا برصيد 7 أهداف في الدوري .






][ مدربا الفريقين ][







الأرجنتيني : جابريال كالديرون










البرتغالي : جوزيه راشاو





][ تشكيلة الفريقين ][





عبدالله السديري

شافي الدوسري - ماجد المرشدي - أسامة هوساوي - محمد نامي

خالد عزيز - ميريل رادوي

محمد الشلهوب - أحمد الفريدي - كريتسان ويلهامسون

ياسر القحطاني








جابر العامري

فهد عداوي - أحمد العجمي - حمادجي - عبدالله راسان

صالح دويس - سعيد منيع

تركي الثقفي - جوليانو - عبدالعزيز آل حمسل

ديبا إيلونغا









جماهير الزعيم ..
....... الرقم الصعب ..
............. رقم ( 1 ) ..


الهلال .. بانتظآركم وبإنتظار مؤازرتكم
فـ كونوا على الموعد

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الثلاثاء فبراير 01, 2011 9:31 am

color=blue]أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 28 / 2 / 1432 هـ من الصحـف ‏[/color]

رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد:
الأمير سلطان بن فهد مكسب لأي مكان سيلتحق به



كتب - أحمد العجلان:

أشاد رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بما قدمه الأمير سلطان بن فهد للرياضة السعودية وقال سموه في حديث ل(الجزيرة) في يوم تكريم الأمير سلطان برعاية أمير الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز.. أعتقد أن الأمير سلطان بن فهد رجل محبوب وكريم على خلق عال، فسموه إضافة إلى أي مكان يوجد به وخسارة على أي مكان يغادره ونحن كرياضيين ونحن نودع سموه الكريم سعداء بما قدم من عطاءات وأرقام تحسب له تاريخه الحافل مع الرياضة السعودية.. وأضاف سموه.. أقول شكراً من الأعماق للأمير سلطان بن فهد على كل ما قدم للرياضة السعودية وللمجتمع من عطاء غير محدود.



كالديرون يضم أحمد علي والخالدي لقائمة مباراة اليوم ويستبعد عزيز والعتيبي
إدارة الهلال تناقش طبيب الفريق عن تأخر فترة العلاج.. وخطأ مطبعي يؤجل طباعة تذاكر مواجهة الليلة



كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) ان الادارة الهلالية بصدد الاجتماع مع الجهاز الطبي بالفريق الاول الذي يقوده البلجيكي تشارلز شابيل لمناقشته حول عمله في الفترة الماضية بما يخص تشخيص الإصابات والعمل على معالجتها التي كانت في بعض الحالات تأخذ فترة طويلة لعودة اللاعب الى الملاعب مجددا وتأتي تلك الخطوة بعد أن ابدى مدرب الفريق الهلالي كالديرون استغرابه من خلال حواره مع (الجزيرة) في عدد يوم الجمعة الماضي من طول فترة علاج إصابات اللاعبين وتسعى الادارة الزرقاء لإيجاد افضل الحلول والتي قد تصل حسب المصادر الى إبعاد الفريق الطبي واستبداله في حال وجود أي تقصير او أخطاء في المرحلة السابقة.

هذا ودخل مهاجم الفريق الهلالي المحترف المصري احمد علي في معسكر مباراة نجران امس في مقر النادي مع بقية زملائه على امل حل مشكلة تسجيله صباحا للدخول في قائمة المباراة في الوقت الذي استبعد كالديرون الثنائي حسن العتيبي وخالد عزيز عن مباراة اليوم بسبب عدم جاهزية الاول وشعور الثاني ببعض الآلام فيما تواجد المدافع سلمان الخالدي للمرة الاولى في معسكر الفريق أمس على أن يكون احتياطيا في لقاء الليلة أمام نجران ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد ، وتقرر ان يشارك عبدالله سديري في مركز الحراسة بمباراة اليوم.

وكان الفريق الهلالي قد أجرى آخر تدريباته أمس وتم إغلاقه أمام الجماهير ووسائل الإعلام وتابعه سمو رئيس النادي وسمو نائبه وبعض الشرفيين وشارك فيه لاعب وسط الفريق أحمد الفريدي بعد تعافيه من الآلام التي داهمته أمس الاول بينما تقرر ان ينخرط الكوري الجنوبي يونج بيو في تدريبات الفريق يوم غد.

وفي شأن آخر تسبب الخطأ المطبعي في تذاكر مباراة الهلال ونجران التي ستقام اليوم في إيقاف بيع تذاكر اللقاء وعدم توزيعها على منافذ البيع أمس إذ لم تتمكن الجماهير الهلالية من اقتناء التذاكر قبل المباراة بـ24 ساعة كما جرت العادة وجاء ذلك بعد ان اكتشف المسؤولون عن تسويق التذاكر وجود شعار دوري كأس الامير فيصل بن فهد على التذاكر بدلا عن مسابقة كأس ولي العهد مما أجبر المسؤولون لإعادة طباعة التذاكر على أن يبدأ البيع عصر اليوم في ملعب المباراة (استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض).

من جانب آخر زار مقر نادي الهلال مساء أمس وفدا بريطانياً من جامعة ليفربول في إطار جولة يقوم بها الوفد على عدد من الملاعب السعودية للاطلاع على المنشآت الطبية المتوفرة، وقام الوفد بجولة على مرافق النادي أبدوا خلالها إعجابهم بالعيادة الطبية والنادي الصحي ومقر معسكر صاحب السمو الملكي الامير هذلول بن عبدالعزيز بالنادي، واطلع الوفد على طرق التعامل مع الإصابات الرياضية والوقاية منها وعلاجها حال حدوثها، والتقى الوفد بسمو رئيس النادي وسمو نائبه، قبل أن يتبادل الطرفان الدروع التذكارية التي قام بتسليهما من الجانب الهلالي عضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر ومساعد الأمين العام فهد الحميدي.



ضمت 4 حراس و12 مدافعاً و10 لاعبين في المنتصف و4 مهاجمين
كالديرون يعلن قائمة الفريق الهلالي في دوري أبطال آسيا



كتب - فيصل المطرفي

اختار المدير الفني الأرجنتيني كالديرون 30 لاعبا من الفريق الأول والأولمبي الهلالي لقائمة الفريق المشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا بنسختها المقبلة التي سيبدأ فيها الفريق الأزرق مشواره في مطلع مارس وضمت القائمة في مركز الحراسة كلا من (حسن العتيبي - فهد الشمري - عبد الله السديري - عبد الله الغامدي) وفي مركز الدفاع (أسامة هوساوي - ماجد المرشدي - سلمان الخالدي - سلطان البيشي - عبد الله الدوسري - رضوان الموسى - عبد الله الزوري - شافي الدوسري - محمد نامي - يونج بيو - فهد السبيعي - سلمان الفرج).

وفي خط المنتصف (رادوي - خالد عزيز - سلطان البرقان - عبد اللطيف الغنام - محمد القرني - محمد الشلهوب - ويلهامسون - نواف العابد - عبد العزيز الدوسري - أحمد الفريدي).. وفي خط المقدمة (ياسر القحطاني - عيسى المحياني - أحمد علي - وليد الجيزاني).

يشار إلى أن مجموعة الفريق الهلالي في الاستحقاق القاري تضم فرق (سباهان الإيراني - الغرافة القطري - الجزيرة الإماراتي).

جدير بالذكر أنه في حال وجود أي تعاقدات للفريق الهلالي في الأيام المقبلة قبل انتهاء فترة التسجيل الشتوية في 6 فبراير لن يتمكنوا من قيدها في قائمة البطولة الآسيوية التي يسمح للفريق المتأهل للدور الربع نهائي إجراء التعديلات عليها.




الهلال والقادسية يصطدمان برفض والده للعرض
صفقة ياسر الشهراني تتعثر!



كتب - أحمد العجلان

تعثرت مفاوضات نادي الهلال مع نظيره القادسية بشأن انتقال مدافع الثاني ياسر الشهراني حيث اصطدم نادي الهلال برغبة القادسية بنقل اللاعب محترفاً وليس هاوياً؛ وذلك بذريعة حفظ حقوق النادي. وكانت تفاصيل المفاوضات وفقا للمصادر العليمة كالآتي: قدم الهلال عرضاً مادياً ب8 ملايين يستلم منها القادسية مليوني ريال، ومن ثم 6 ملايين في الصيف على أن يبقى اللاعب في صفوف ناديه القادسية، ولكن إدارة القادسية طلبت 4 ملايين ريال في الجزء الأول من الصفقة وفي الصيف يقدم الهلال الأربعة ملايين الباقية، وقد وافق الهلال بشرط أن يحضر اللاعب للهلال فوراً كهاوٍ على أن يوقع الهلال معه عقداً احترافياً في الصيف ووافق القادسية على ذلك.. حيث قدم لهم المفاوض الهلالي ما يؤكد بأن حقوق القادسية لن تضيع من خلال تقديم عدد من الضمانات أولها خطاب من الهلال لإتحاد القدم يتم من خلاله حسم أربعة ملايين من حقوق الهلال لصالح القادسية وكذلك شيكات باسم الهلال وأخيراً ضمانات شخصية من الأمراء عبدالله وعبدالرحمن أبناء مساعد وبعد ذلك عاد القادسية وأصر على نقل اللاعب كمحترف بسبب رفض بعض أعضاء إدارة نادي القادسية انتقاله كهاوٍ وعند مفاوضة الهلال للاعب اصطدم الهلاليون برفض والد اللاعب للعرض المقدم له وهو عرض يوازي العروض التي قدمها الهلاليون لعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد.

يذكر أن هناك محاولات لإقناع اللاعب بهذا العرض لكي تتم الصفقة ويبدي اللاعب تجاوباً كبيراً في حين أن والده يصر على مطالبه المالية.



أكد أنه لن يزج بالمدافع الجديد الليلة.. مدرب الهلال كالديرون:
احترموا نظرتي.. الهلال في حاجة إلى الخالدي.. والاتحاد لن يشغلني عن نجران



كتب - فيصل المطرفي

أكد مدرب الفريق الهلالي الأرجنتيني كالديرون صعوبة كل المباريات التي سيخوضها الفريق انطلاقاً من مواجهة الليلة، مستشهداً بقوة اللقاءات التي خاضها الهلال في الدوري قبل فترة التوقف، وقال عن مباراة اليوم: «نحترم فريق نجران كثيراً ولا يوجد فريق في العالم يفوز باسمه أو بوجود قميصه في الملعب فقط، فلابد من الجدية وبذل الجهد للوصول إلى الانتصار، وحتى في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق اليوم إلا أن الهلال فريق بطل ولابد أن يتعايش مع الظروف التي يمر بها مهما كانت».

واستبعد كالديرون انشغاله في مباراة الاتحاد المقبلة وقال: «لا يمكن لي أن أفكر ولو في دقيقة في مباراة قادمة وفريقي يخوض لقاء مهماً، فالتفكير حالياً منصب على مواجهة الليلة التي نطمع في الفوز فيها للمضي في أدوار البطولة المقبلة».

وعن تواجد مدافع القادسية (المنسق) في صفوف الهلال، علق كالديرون على توصيته بالتعاقد معه قائلاً: «لدينا في خط الدفاع إصابة تمثلت في حسن خيرات وغيابه حتى نهاية الموسم والفريق محتاج لتدعيم صفوفه بلاعب يمتلك الخبرة والخالدي اسم مناسب ولكل مدرب نظرته ورأيت شخصياً أن الهلال في حاجته لتوفير البديل الخبير الذي يستفيد منه الهلال».وأشار كالديرون في ختام حديثه أنه لن يشرك الخالدي من بداية مباراة اليوم، وأكد أنه سيكون على مقاعد البدلاء في ظل جاهزية المرشدي وهوساوي.



النت عطل إرسال البطاقة.. ومساع زرقاء لتوفير بطاقة بديلة قبل الاتحاد
أزمة مصر تتسبب في حرمان الهلال من خدمات أحمد علي



كتب - فيصل المطرفي:

تسببت الحالة الطارئة في جمهورية مصر العربية الشقيقة في تأخير تسجيل محترف الفريق الهلالي الجديد نجم المنتخب المصري والنادي الإسماعيلي اللاعب أحمد علي.. حيث فشلت كل المحاولات الهلالية التي جرت خلال اليومين الماضيين لإنهاء إجراءات تسجيله إلكترونياً بعد تعطل خدمات الإنترنت في مصر.. مما حال دون إصدار بطاقته الدولية التي لا يمكن إصدارها سوى إلكترونياً بعد نظام الاتحاد الدولي الجديد بإكمال إجراءات انتقالات اللاعبين إلكترونياً.

وقد بذلت الإدارة الهلالية جهوداً كبيرة بتوجيهات من سمو رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بالتواصل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف والنادي الاسماعيلي للتغلب على هذه الصعوبات حيث قام الاتحاد السعودي برفع طلب الهلال للاتحاد الدولي (فيفا) لإيجاد حل لهذه المشكلة غير أن الاتحاد الدولي رد بعدم التدخل حتى انتهاء فترة التسجيل عندها يمكن أن يتخذ الاتحاد الدولي إجراءات أخرى لتسجيله لكن ذلك لن يحدث قبل نهاية فترة التسجيل المحددة بالسادس من فبراير.

هذا وتواصل الإدارة الهلالية جهودها مع النادي الاسماعيلي لمحاولة إصدار بطاقة اللاعب اليوم الثلاثاء ليتمكن من المشاركة في لقاء نجران لكن ذلك مرتبط بالحالة العامة في جمهورية مصر ومدى قدرة الاسماعيلي على إصدار البطاقة بالتنسيق مع الاتحاد المصري في حال تحسنت الظروف وتوافرت خدمة الإنترنت بشكل كامل وهذا ما يأمله الهلاليون للاستفادة من خدمات اللاعب في أسرع وقت ممكن.

وكشفت مصادر (الجزيرة) ان المدرب الهلالي استبعد أحمد علي من حساباته اليوم على ان تكثف الجهود لتسجيله قبل نهاية فترة التسجيل التي تتزامن مع مواجهة الاتحاد المرتقبة الاتحاد المقبل.

يشار إلى ان البطاقة الإلكترونية للاعب متوافرة في النظام الإلكتروني بالاتحاد المصري التي تتطلب الدخول على النظام ذاته لإرسالها.

من ناحية أخرى يرجح ان يتم إصدار بطاقة إلكترونية مؤقتة للاعب من الاتحاد الدولي في حال استمرار الحالة الطارئة في مصر من خلال تدخل الاتحاد الدولي (فيفا) ومتابعة اتحاد كرة القدم السعودي.



الهلال والنصر يلتقيان اليوم على طاولة إرسال

يستضيف برنامج إرسال والذي يبث عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء كلا من الأستاذ خالد الحبيش مدير شباب الهلال وعبدالعزيز الدوخي مدير شباب وناشئي النصر والمدرب الوطني مساعد العمري، حيث سيتحدثون عن العديد من الموضوعات التي تهم الفئات السنية بالأندية المحلية بالإضافة إلى المشكلات التي تواجههم.

الجدير بالذكر أن برنامج إرسال الذي يقدم عبر القناة الرياضية السعودية هو من إعداد الزميل محمد النجيري وتقديم الزميلين بندر وعلي الشهري.




لقاء الثلاثاء
كيف هزمنا الأوروبيين؟
عبد الكريم الجاسر


النتائج التي حققها فريق الهلال في دورة دبي الدولية.. وهزيمته للأندية الأوروبية الكبيرة التي قابلها.. لا يمكن أن تمر مرور الكرام على المتابع الرياضي.. خصوصاً في هذه المرحلة التي يتحدث فيها الكثيرون عن الكرة السعودية وتطويرها والأسباب التي أدت للهبوط الحاد الذي تعيشه حالياً.. حيث نسمع ونشاهد يومياً العديد من المبررات والتحليلات التي تُقدم على أنها روشتة الحل القادم للكرة السعودية.. ولعل من محاسن الصدف أن تأتي نتائج فريق الهلال في الدورة الدولية بدبي.. وتفوقه على العديد من الفرق الأوروبية المحترفة.. لتنسف كل هذه الآراء والتحليلات.. وتؤكد للجميع أن ما يحدث للكرة السعودية هو أمر تنظيمي.. وسوء في التخطيط والعمل.. وليس بسبب افتقاد المواهب.. أو أن هذا هو وضعنا الطبيعي.. فنحن مَنْ تسبب في تدهور الكرة السعودية بأيدينا لا بيد عمرو.. لأن كل المؤشرات تقول إننا قادرون على أن نكون في وضع أفضل مما نحن فيه وبكثير.. وذلك بقليل من العمل المنظم المتعلِّق باختيار الأجهزة الفنية الجيدة.. ووضع روزنامة صحيحة للمسابقة المحلية.. وتوفير الحد الأدنى من ضمان إقامة دوري مستقر ومستمر ومنتظم يتيح للاعبينا ومدربينا العمل بشكل مستقر كما يحدث في جميع دول العالم.. فالحديث عن العقود الضخمة للاعبين والولاء المفقود.. وما إلى ذلك هي مبررات واهية هدفها التغطية على سوء العمل المقدم على مستوى الكرة السعودية.. وإلا كيف لفريق مثل الهلال ووسط ظروف صعبة تتمثَّل في العديد من الغيابات الفنية والعناصرية ينجح في الفوز على ثلاثة من أفضل فرق أوروبا وبسهولة ودون عناء.. ما يعني توفر الأرضية الجيدة للنجاح.. وإمكانية حدوث ذلك متى تم تطبيق نفس طرق العمل التي وضعت الأوروبيين في الصدارة، فكرة القدم لا جنسية لها ولا لون.. فقط عمل وتنظيم واختيار أفضل الكفاءات مع توفير الأجواء الجيدة لها للعمل.. وهذا ما حدث في الهلال وافتقده المنتخب الوطني والعديد من الأندية، فالاستقرار مفقود في الكرة السعودية على مستوى المسابقات والبرامج والخطط.. ولذلك فقدنا كل ما لدينا وبتنا غير قادرين على تقديم الحد الأدنى لإمكاناتنا لتخرج الآراء من هنا وهناك تُحمِّل هذا.. وتُبرئ ذاك حسب الأهواء والميول والبحث عن إرضاء المسؤول.

حقيقة نحن نعاني أزمة فكر.. وبالتالي أزمة إدارة.. وهذه مشكلتنا الرئيسة، ومتى أردنا أن نتقدم ونصلح ونحسن أوضاعنا.. علينا إدراك ذلك لنبدأ العلاج من المشكلة الحقيقية.. بدلاً من الدوران حول الخلل دون القدرة على علاجه.. أقول هذا الكلام لمصلحة الكرة السعودية ومستقبلها، في حين أن مصلحتي تتطلب أن أقول غير ذلك.. وهذا ما لا أبحث عنه.. لأنني وبكل أمانة أرى المشكلة واضحة جلية.. لكن الغالبية العظمى لم تصل إليها.. مجرد صراخ وعويل وتوزيع للاتهامات.. وبالتالي لا فائدة من كل ما سمعنا وشاهدنا لساعات طويلة، خلال الفترة الماضية.. وللأسف لم نجد رأياً صائباً في كثير مما طُرح يُمكن تطبيقه أو الاستفادة منه.. لتبقى المسؤولية مضاعفة على مسيري الكرة السعودية في غياب الرأي المساند والقادر على تقديم الإضافة.. بل إن المطلوب الآن تجاهل كل ما طرح.. والابتعاد عنه إذا ما أردنا أن نبدأ فعلياً في خطوات جادة للرياضة السعودية تضعنا في المكانة اللائقة بنا.

لمسات

لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات يتم تطبيق ما كنت أطالب به بإدراج مسابقة كأس سمو ولي العهد خلال منافسات الموسم.. وعدم إيقاف الدوري لأجلها، بحيث تتم وسط الدوري.. ولا تتأثر الفرق التي تخرج من المسابقة بالتوقف الطويل مع الاستفادة من الفترة المخصصة لها لإطالة فترة الدوري، وهذا ما حدث هذا العام كخطوة جيدة لتعديل الوضع والتجاوب مع ما يُطرح من آراء مطبقة في دول العالم، والتي من الأولى أن يكون المعنيون بالكرة السعودية أولى بمعرفتها وتطبيقها.

عودة الغيني الحسن كيتا للملاعب السعودية مجدداً بعد حركته الشهيرة ما كانت لتتم.. لو أن الهلال هو من طلب التعاقد معه، فضلاً عن ما سيحدث من ردود أفعال (معتادة).. وبالحديث عن مجاملة الهلال وخصوصية التعامل معه، لكن وطالما أن الشباب هو من أعاد اللاعب.. فلا مشكلة.

الأجهزة الطبية في الأندية لا تقل أهمية عن الجهاز الفني.. حيث يجب أن تكون على كفاءة عالية، لأن تأهيل اللاعبين وعودتهم سريعاً للملاعب أهم مقومات الفرق الكبيرة والباحثة عن البطولات.. فالمباريات المتتالية والقوية ستفقد الفرق لأبرز لاعبيها بشكل متوالٍ.. والناجح هو من يستفيد من لاعبيه طوال الموسم.

أكثر الفرق قرباً للبطولات من الفرق الكبيرة هو من لديه أكبر عدد من المهاجمين، ويتفوق في هذا الجانب الاتحاد والشباب والنصر.. حيث ستكون المرحلة القادمة مرحلة الحسم والسير بقوة نحو البطولات.

فوز اليابان بكأس آسيا الأخيرة في قطر.. هو انتصار للكرة الآسيوية أمام الوافد الجديد أستراليا، والذي سيكون أكبر المرشحين للقب القادم على أرضه وبين جماهيره في أستراليا عند استضافة النسخة المقبلة لكأس آسيا.




فواصل

الحفل الذي ستقيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد يؤكد مدى الوفاء والتقدير الذي تكنه رعاية الشباب، وعلى رأسها سمو الأمير نواف بن فيصل للأمير سلطان، وهو تعبير عن امتنان جميع رياضيي وشباب المملكة وتقديرهم للجهود التي بذلها سموه خلال عمله رئيساً لرعاية الشباب. فشكراً لراعي الحفل وللمحتفى به ولمن قام به.

الحيرة التي وقع فيها المدرب النصراوي في اختيار اللاعب الأجنبي الذي يجب إبعاده مقابل تسجيل الكويتي بدر المطوع تؤكد أن هناك أكثر من لاعب غير مرغوب فيه، وأن الحيرة بلغت ذروتها فيمن يجب التخلص منه أولاً.

ما زالت الإدارة الأهلاوية مترددة في قبول اللاعب رادوسلاف باتاك؛ حيث لم يتوصل أصحاب القرار إلى قناعة بمستواه الفني رغم أنه حضر بتوصية من المدرب ميلوفان، فهل تملك الإدارة الأهلاوية متسعاً من الوقت لإيجاد البديل أم يتم تسجيله على علاته أم يكتفي الأهلي بما لديه من أجانب ويصرف النظر عن تسجيل أي لاعب في هذه الفترة؟

ماذا يمكن أن يقدم المدافع سلمان الخالدي للهلال وهو الذي لم يعد له مكان في القادسية بعد أن أوصى المدرب ديمتروف بالاستغناء عنه؟!!

سرى استياء كبير في الأوساط القدساوية بعد قرار لجنة الحكام بتكليف الحكم مطرف القحطاني بإدارة مباراة فريقهم الكروي أمام النصر في كأس ولي العهد، وهو الذي سبق أن أدار مباريات عدة بين الفريقين، وشعر القدساويون خلالها بالإجحاف في حقهم بشكل متكرر من خلال القرارات غير الصائبة؛ فلماذا يُعاد تكليفه؟! هذا هو السؤال الذي يتردد على ألسنة السواد الأعظم من القدساويين.

كان حرياً باللاعب راشد الرهيب أن يكون وفياً مع ناديه الأصلي (الاتفاق)، وأن يحسن انتقاء العبارات خلال حديثه في المؤتمر الصحفي بعد إعارته إلى الاتحاد، فإذا كان الاتحاد نادياً كبيراً، وكثير من اللاعبين يتمنون اللعب له، فالاتفاق أيضاً نادٍ كبير، وكثير من اللاعبين يتمنون ويتشرفون بارتداء قميصه؛ لذلك لم يكن هناك داع لأن يحاول الرهيب كسب ود الاتحاديين من خلال التقليل من شأن فريقه السابق الذي سيعود إليه لا محالة بعد انتهاء فترة الإعارة



صح لسانك

قريباً ستعود للاتفاق يا رهيب
عدنان المعيبد
- وحينها لكل حادث حديث

أحداث الكويت لن تؤثر في النصر
حسين عبد الغني
- مثلما لم تؤثر أحداث زعبيل

أنصح الهلال بالتمسك بالشمري
محمد الدعيع
- وبإعطائه الفرصة أيضاً




في كأس ولي العهد
الهلال يبدأ الدفاع عن لقبه بنجران والاتحاد يلتقي التعاون


الهلال يبدأ مشواره بمواجهة نجران

الرياض- خالد الحربي

تلعب اليوم (الثلاثاء) مباراتان في إطار مواجهات دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد تجمع الأولى بين الهلال ونجران بالرياض، وتجمع الأخرى بين التعاون والاتحاد على ملعب الأخير، وتلعب غدا مباراتا هجر والأهلي ومباراة الشباب والرائد وتختتم مباريات الدور بمواجهتي النصر والقادسية والوحدة والفيصلي التي تقام (الخميس) المقبل:

الهلال - نجران

يلتقي مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فريقا الهلال ونجران، وبينهما خيار التأهل الذي يهدف إليه الفريقان، وسط أوضاع فنية تميل لكفه الهلال الذي يعتلي صدارة دوري "زين" إضافة إلى انه المستفيد من عاملي الملعب والجمهور، واستعد الفريق بشكل جيد لدخول هذا اللقاء بعد الفوز أخيراً بكأس الدورة الدولية في دبي، ومن المرجح أن يدفع مدرب (الأزرق) الارجنتيني كالديرون بلاعبيه الأساسيين تفادياً لمفاجآت الضيوف.

أما نجران فمن المتوقع إن يلعب المدرب البرتغالي جوزيه راشاو بالتشكيلة المكونة من حسين الحداد في حراسة المرمى وفي الدفاع كل من نواف الصبحي و حمادجي وبندر مساعد و عبدالله راسان وفي خط المنتصف صالح دويس و ماجد الجعفري وعوض خميس و تركي الثقفي و جوليانو وفي خط المقدمة وحيداً محسن النجراني، والفريق أقام معسكر قصير في المنطقة الشرقية خلال فترة التوقف.



الهلال يختار القائمة الآسيوية ويبعد ياسر
كالديرون: خسرنا عزيز.. وحرمونا مهاجم الإسماعيلي


الهلال أنهى تحضيراته مساء أمس لمواجهة نجران

الرياض - اسامة النعيمة

اكد مدرب الفريق كالديرون ان جميع الاحتمالات التي ستواجهه قبل لقاء الليلة يجب ان يحسب لها حساب وقال: "فقدت لاعب الوسط خالد عزيز بسبب اصابة في المفصل اثناء التدريب، واحمد علي لن يشارك لعدم اكتمال تسجيله، ولكنني وضعت بالاعتبار أي ظروف نتعرض لها لذلك تجدني ابذل كل جهودي لتفاديها من خلال اعداد البديل".

واضاف: "التحضير في معسكر دبي لم يكن بالصوره الكاملة التي كنا نرغبها لاننا فقدنا اللاعبين الدوليين مع بداية المعسكر ولم يكن التحضير ايجابي ومن خلال المباراة التي سنبدأ بها اليوم سنعيد الفريق مجددا لما كان عليه قبل التوقف خصوصا في منافسات الدوري".

وعن مواجهة الليلة امام نجران قال: "كل المباريات صعبة ونهائية ولن يكون لعبنا امام اي فريق بالاسم فقط ولكن بالقوة والجدية والروح وعموما هي مواجهات نهائية مبكرة".

وامتدح المدافع الجديد سلمان الخالدي وقال: "تم اختياره لدعم الدفاع ولديه الخبرة لهذا طلبته وسيدخل معنا معسكر مباراة نجران ولكنني لن ابدأ به، وهو لاعب لديه امكانيات جيدة سيفيد الفريق".

واختتم حديثه بقوله: "سنشرك جميع اللاعبين الجاهزين لمواجهة اليوم وحسب مجريات المباراة سيتم التغيير اذا استدعى الامر اراحته لاعبين حسب نتيجة المباراة".

من جهة ثانية اعلن الهلاليون قائمة الفريق التي ستشارك ف يدوري ابطال اسيا وتم رفعها امس "الاثنين" آخر موعد لرفع الاسماء وتكونت من 30 لاعبا، وتم ابعاد المدافع ياسر الشهراني حسب مما أشارت اليه "دنيا الرياضة" امس، وضمت القائمة عبدالله الدوسري واسامة هوساوي وعبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام وخالد عزيز وميريل رادوي وفليلهملسون ومحمد الشلهوب ولي يانج بيو وسلمان الفرج ووليد الجيزاني واحمد الفريدي وعيسى المحياني والمصري احمد علي ومحمد النامي وياسر القحطاني وسلطان البرقان وفهد الشمري ونواف العابد وماجد المرشدي وسلمان الخالدي ومحمد القرني وعبدالله السديري وفهد السبيعي وحسن العتيبي وسلطان البيشي ورضوان الموسى وعبدالله الغامدي وشافي الدوسري.



كالديرون يتذمر من الجهاز الطبي ويجتمع إلى الرئيس ..
انقطاع الإنترنت في مصر يحرم الهلال من أحمد علي


رئيس الهلال مع كالديرون

الرياض- اسامة النعيمة، حمد الصويلحي

تسببت الحالة الطارئة في مصر بتأخير تسجيل محترف الهلال الجديد أحمد علي إذ فشلت كل المحاولات الهلالية التي جرت خلال اليومين الماضيين لإنهاء إجراءات تسجيله إلكترونياً بعد تعطل خدمات الإنترنت في مصر، مما حال دون إصدار بطاقته الدولية التي لا يمكن إصدارها سوى إلكترونياً بعد نظام الاتحاد الدولي الجديد بإكمال إجراءات انتقالات اللاعبين إلكترونياً.

وبذلت الإدارة الهلالية جهوداً كبيرة للتواصل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف والنادي الاسماعيلي للتغلب على هذه الصعوبات ورفع الاتحاد السعودي طلب الهلال للاتحاد الدولي "فيفا" لإيجاد حل لهذه المشكلة غير أن الاتحاد الدولي رد بعدم التدخل حتى انتهاء فترة التسجيل عندها يمكن أن يتخذ الاتحاد الدولي إجراءات أخرى لتسجيله لكن ذلك لن يحدث قبل نهاية فترة التسجيل المحددة بالسادس من فبراير .

وتواصل الإدارة الهلالية جهودها مع النادي الاسماعيلي لمحاولة إصدار بطاقة اللاعب غدا "الثلاثاء" ليتمكن من المشاركة في لقاء نجران ذلك مرتبط بالحالة العامة في مصر ومدى قدرة الاسماعيلي على إصدار البطاقة بالتنسيق مع الاتحاد المصري في حال تحسنت الظروف وتوفرت خدمة الإنترنت بشكل كامل وهذا مايأمله الهلاليون للاستفادة من خدمات اللاعب في أسرع وقت ممكن.

من جهة ثانية اجتمع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمدرب الفريق الأرجنتيني جابريل كالديرون الذي أبدى تذمره من الجهاز الطبي نتيجة سوء التشخيص وتأخر شفاء بعض اللاعبين وعودتهم إلى المشاركة في التدريبات، ومن المنتظر أن يعقد رئيس الهلال اجتماعا آخر بدكتور الفريق البلجيكي تشارل شابيل لمناقشته حول هذه الملاحظات ومعرفة المسببات، وعلمت " دنيا الرياضة " أن إدارة الهلال تفكر جديا في البحث عن جهاز طبي بديل للجهاز الحالي خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر فتحت إدارة الأهلي خط المفاوضات مع حارس الأهلي فهد الشمري والذي دخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده والتي تسمح له بالتوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لإدارة الهلال التي لم تفاوض اللاعب لتجديد عقده، كما أن إدارة الوحدة قدمت عرضا لوكيل أعمال الحارس خلال الفترة الماضية.



«موبايلي» تفتح باب التصويت لأفضل لاعب هلالي

الرياض-الرياض

قالت شركة "موبايلي" الشريك الرسمي لنادي الهلال: "إن جائزة أفضل لاعب والتي يتم الترشح لها عبر تصويت الجماهير الهلالية تسري على جميع البطولات والمباريات التي يشارك فيها الفريق الأول لكرة القدم كمباراة اليوم التي تجمع الهلال مع نجران ضمن مسابقة سمو ولي العهد، والتصويت يستمر لمدة 48 ساعة". وفي الإطار المتعلق بمواجهة اليوم في مسابقة ولي العهد تكفلت " موبايلي" بتكاليف الرابطة الهلالية مع تأمين الآلاف من أدوات التشجيع التي دأبت على توفيرها للجماهير في كل مباراة يخوضها الفريق إيمانا من "موبايلي" بتأثير الجماهير الزرقاء العريضة في تحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز في كافة المنافسات.





*راشد الرهيب
أحلم بالبقاء في الاتحاد
والبقاء في الاحتياط!

*بدر المطوع
ميول طلال الفهد وراء احترافي في النصر
أجل الدعوى احتراف بالميول!

*مبارك مصطفى
ماحدث ل»الأخضر» في الدوحة كبوة
كبوة جواد!

*حاتم عقل
مصيري مع الرائد معلق
فوق الجسر المعلق!

*جمال العلي
رئيس القادسية يجامل النصر
وانت تجامل مين!

*يوسف الموينع
سأكون اللاعب رقم واحد في الأهلي
يمكن معد في الطائرة!





الهلال يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام نجران... والاتحاد يستضيف التعاون


الهلال مؤهل لتجاوز نجران.

الرياض - ضحوي العنزي

تتواصل منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس ولي العهد مساء اليوم، من خلال إقامة مواجهتين، إذ يبدأ «حامل اللقب الفريق الهلالي رحلة الدفاع عن لقبه أمام ضيفه فريق نجران في الرياض، فيما يستضيف الاتحاد نظيره فريق التعاون في جدة.

الهلال - نجران

رغم الفوارق الفنية التي تصب في مصلحة الفريق الهلالي، إلا أن المدرب الأرجنتيني كالديرون سيكون في غاية الحيطة والحذر، خصوصاً أن مباريات الكؤوس مليئة بالمفاجآت وغير قابلة للتعويض على الإطلاق، لذا سيرمي بثقل فريقه منذ الصافرة الأولى سعياً للمحافظة على اللقب الذي احتفظ به الهلال للمواسم الثلاثة الأخيرة على التوالي، كما أنه صاحب الرقم الأعلى بين الفرق بتسعة ألقاب، ما يجعل المسؤولية كبيرة على عاتق اللاعبين والجهازين الإداري والفني.

القائمة الزرقاء مزينة بكبار اللاعبين الذين يتمناهم أي مدرب لتنفيذ ما يريد على أرض الميدان، ولن يتردد المدرب الأرجنتيني في الاعتماد على الشق الهجومي باكراً لكسر الحصون الدفاعية المتوقعة للضيوف، ولديه عديد من الأسلحة الهجومية انطلاقاً من لاعب الوسط الروماني رادوي صاحب التسديدات القوية، وكذلك تحركات السويدي ويلهامسون ومحمد الشلهوب على الطرفين من منتصف الميدان خلف ثنائي المقدمة ياسر القحطاني والمصري أحمد علي الذي يشارك للمرة الأولى.

وعلى الطرف الآخر، يمني الضيوف النفس بتحقيق المعادلة الصعبة وإقصاء حامل اللقب وأحد أبرز المرشحين لنيل كأس البطولة، ونجران صاحب مواقف مشهودة أمام الهلال، والسلاح الوحيد الذي يمتلكه مدرب الفريق هو حماسة وقتالية اللاعبين، إلى جانب نشاط وحيوية السنغالي حمادجي في منتصف الميدان والمهاجم الكونغولي الخطر ديبا.



«أزمة» مصر تبعد أحمد علي عن الهلال...وتعثر صفقة الشهراني


أحمد علي.

الرياض – عبدالعزيز العمر

فشلت المحاولات الهلالية في إنهاء إجراءات تسجيل المحترف المصري أحمد علي بعد تعطل خدمات الإنترنت في مصر جراء الأوضاع المتأزمة هناك ما حال من دون إصدار بطاقته الدولية التي لا يمكن إصدارها سوى إلكترونياً بعد نظام الاتحاد الدولي الجديد بإكمال إجراءات انتقالات اللاعبين إلكترونياً.

وقد بذلت الإدارة الهلالية جهوداً كبيرة بالتواصل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف والنادي الاسماعيلي للتغلب على هذه الصعوبات، إذ قام الاتحاد السعودي برفع طلب الهلال للاتحاد الدولي (فيفا) لإيجاد حل للمشكلة، غير أن الاتحاد الدولي رد بعدم التدخل حتى انتهاء فترة التسجيل عندها يمكن أن يتخذ الاتحاد الدولي إجراءات أخرى لتسجيله لكن ذلك لن يحدث قبل نهاية فترة التسجيل المحددة بالسادس من الشهر الجاري.

من جهة أخرى، تعثرت المفاوضات مع نادي القادسية بشأن انتقال المدافع الشاب ياسر الشهراني لصفوف الفريق الأزرق، بعد أن رفض اللاعب أمس توقيع عقد احترافي مع ناديه القادسية ومن ثم الانتقال للهلال في مقابل 350 ألف ريال عن السنة والواحدة وطالب بمبلغ يقارب المليون ريال عن السنة الواحدة، الأمر الذي رفضه مسؤولو نادي الهلال، وتلقت الإدارة الزرقاء أمس العرض الرسمي من نادي القادسية وتضمن رفع حصة اللاعب لمبلغ 400 ألف عن السنة الواحدة، على رغم عدم قبول ياسر الشهراني بهذا العرض، وفي حال إصرار اللاعب على موقفه فسيستمر هاوياً ولن ينتقل إلا بموافقة ناديه.

وتشير المصادر أن اللاعب تلقى عرضاً من أحد الأندية برفع حصته إلى 500 ألف ريال عن السنة الواحد.




الهلال يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة نجران .. والاتحاد يتسلّح بالراشد أمام التعاون
في اليوم الثاني من منافسات دور الـ 16 لكأس ولي العهد

الرياض: عماد المفوز

تستكمل اليوم الثلاثاء مباريات دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد، وذلك بإقامة مباراتين الأول تخص حامل اللقب الهلال حينما يلتقي على ملعب الامير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض ضيفه نجران ويسعى الفريق الازرق الى المحافظة على لقبه خاصة وانه استعد من خلال المشاركة في بطولة ودية دولية في دبي الاماراتية واستطاع تحقيق لقبها، واكتفى النجرانيون بمعسكر داخلي، وسيحاول فريقهم إحداث مفاجأة في لقاء الليلة، اما المواجهة الثانية فستقام في جدّة على أرض الاتحاد، وسيواجه ضيفه التعاون ، وأقام الأخير معسكرًا في الشارقة، اما معسكر الثاني فكان في جبل علي بدبي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



لاعبو الهلال : نجران صعب وعنيد ولن نتهاون أمامه
المحياني والمرشدي ونامي أجمعوا على جاهزية الأزرق



الرياض : فارس السبيعي

أجمع لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال،على صعوبة مباراة فريقهم اليوم أمام نجران في دور الـ16 من بطولة كأس ولي العهد، واصفين الفريق الضيف بالقوي والعنيد ، واتفقوا على عدم التهاون أمامه، و قال لاعب الوسط محمد الشلهوب: في البداية أود أن أطمئن جماهير الهلال، بأن الفريق بات جاهزاً لخوض غمار المسابقات المحلية، بعد معسكر ناجح في دبي، والمشاركة في البطولة الدولية هناك، التي ضمت مجموعة من الأندية الكبيرة في أوروبا وآسيا، وبإذن الله نبدأ اليوم حصاد فترة الإعداد المتميزة.

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الثلاثاء فبراير 01, 2011 9:34 am

الجهاز الفني يعتمد قائمة أسماء لاعبي الفريق المشاركين في دوري أبطال آسيا 2011م






[b]

الرياض: مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال

اعتمد الجهاز الفني قائمة أسماء لاعبي الفريق المشاركين في دوري أبطال آسيا 2011م الذي سيستهل الهلال فيه أولى لقاءاته أمام سباهان أصفهان في الأول من مارس المقبل، وضمت القائمة الـ30 لاعبا التالية أسماؤهم : (حسن العتيبي, فهد الشمري, عبدالله السديري, عبدالله الغامدي, عبدالله الدوسري, أسامه هوساوي, ماجد المرشدي, عبدالله الزوري, فهد السبيعي, شافي الدوسري, محمد نامي, محمد القرني, سلمان الفرج, سلمان الخالدي, سلطان البيشي, يونج بيو, رضوان الموسى, خالد عزيز, ميريل رادوي, سلطان البرقان, عبداللطيف الغنام, نواف العابد, ويلهامسون, أحمد الفريدي, محمد الشلهوب, أحمد علي, عبدالعزيز الدوسري, وليد الجيزاني, عيسى المحياني, ياسر القحطاني) .

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الجمعة فبراير 04, 2011 6:53 pm

الهلال يتغلب على نجران


تمكن الفريق الهلالي من هزيمة نجران بنتيجه 0-4

سجل الاهداف
اسامه هوساوي
ياسر القحطاني : هدفين
وليد الجيزاني
وضيع الاعب احمد فريدي ضربه جزاء

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الجمعة فبراير 04, 2011 6:56 pm

أخبار الزعيم ليوم الجمعة 1 / 3 / 1432 هـ من الصحـف



ألمح إلى أنهم لا يحتاجون لشهراني القادسية.. وأعلن رحيل الكوري بعد أشهر.. رئيس الهلال:
لن أعلق على صفقة كيتا والله يهنيه بالشباب.. وسنبيع عقد نيفيز لنستفيد من المبلغ



كتب - فيصل المطرفي

تحدث رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء أمس وبعد نهاية مران الفريق عن العديد من الجوانب التي تخص الكيان الهلالي نوردها لكم عبر (الجزيرة) في النقاط التالية:

نقاط الاتحاد ستريحنا والدوري هدفنا

- أكد سموه أن فريقه تنتظره مواجهة قوية جداً أمام الاتحاد بعد غد مشيراً إلى ان المنافسة على لقب الدوري ستنعكس على المباراة وتعطيها أهمية كبيرة وقال: «بلا شك ان تحقيقنا للفوز سيمنحنا راحة كبيرة وسيوسع الفارق النقطي ولكن لا يمكن التنبؤ بالنتيجة وآمل أن يكون نجوم الفريق على الموعد لكونها البطولة الأهم وتعكس مدى قوة أي فريق في أي دولة بالعالم وتركيزنا على الدوري سيكون كبيرا للمحافظة على اللقب، وكل ما أخشاه على الفريق هو الإرهاق في الأسابيع المقبلة لكون الهلال تنتظره مباريات قوية ومتتالية في الدوري وكأس ولي العهد إضافة لمباريات دوري ابطال آسيا التي ستبدأ الشهر المقبل».

لا نحتاج الشهراني وأظهرتنا متميزون

- كشف سموه إلى ان صفوف فريقه تبدو مكتملة بتواجد أسماء تمتلك الخبرة إضافة للاعبين الواعدين، مشيراً إلى ان مركز الظهير الأيمن يشغله كل من محمد نامي وفهد السبيعي وسلطان البيشي ويونج بيو والظهير الأيسر يلعب فيه عبدالله الزوري وسلمان الفرج وشافي الدوسري.. وألمح سموه لعدم حاجة الهلال لخدمات الظهير القدساوي ياسر الشهراني معتبراً ان المبالغة في مقدمات العقود تقف حجر عثرة أمام أغلب الأندية في إتمام بعض الصفقات، منوها إلى ان مستوى اللاعب السعودي في كأس أمم آسيا للمنتخبات كشف التضخم الكبير في أسعار عقود اللاعبين وقال: «اقترحت على الرئيس العام لرعاية الشباب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بأن يجزأ مقدم العقد على المدة وأن يكون اللاعب تحت التقييم في نهاية كل موسم على أن يقلل المبلغ في حال انخفاض مستواه وهو ما سينعكس إيجابيا على أداء اللاعب وتعود الفائدة على المنتخبات السعودية».

الله يهني (كيتا) بالشباب والليث يستاهل!

- فضّل سموه عدم التعليق على تعاقد نادي الشباب مع الغيني الحسن كيتا بعد أن كان أحد الخيارات الهلالية قبل التعاقد مع المصري أحمد علي واصطدام الإدارة برفض التوقيع معه لكونه لم يشمل ضمن العفو.. وقال الرئيس الهلالي: «الله يهنيهم ببعض.. والشباب فريق يستاهل.. ولا أود الإسهاب في الحديث عن هذه الجزئية».

سنبيع نيفيز للاستفادة من المبلغ

- أوضح سموه ان التعاقد مع المصري أحمد علي رغم احتمالية عودة البرازيلي نيفيز كانت بسبب رغبتهم في بيع عقد نيفيز بمبلغ كبير يصل إلى 8 ملايين يورو والاستفادة من المبلغ باستقطاب لاعب مميز إضافة لتجديد عقود أسامة هوساوي ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي، مشيراً إلى ان كالديرون أيّد الإدارة على تلك الخطوة... وأضاف: مبلغ إعارة نيفيز البالغ 1.5 مليون يورو سنستلمه الاسبوع المقبل فيما سيقسط نيفيز مبلغ 400 ألف يورو على 8 دفعات بواقع 50 ألف يورو لكل دفعة».

يناير المقبل موعد اعتزال الدعيع

- أبدى سموه خجله الكبير من حارس الفريق المعتزل محمد الدعيع بسبب تأجيل موعد حفل الاعتزال غير مرة وقال: «تأخرنا في إقامة الاحتفالية للدعيع ولكن الأسباب كانت خارجة عن إرادتنا بسبب تزامن مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا يناير الماضي ومايو المقبل الذي تكون فيه الأندية الأوروبية قد توقفت عن المشاركات الرسمية سيكون الهلال في خضم المنافسات لذا حددنا يناير 2012 موعدا لاعتزال الدعيع وسيكون بمشاركة فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا ولكن لن يكن بوزن برشلونة الإسباني حتى لا تذهب جل العائدات المالية من الاحتفالية للفريق الضيف وتقل فائدة الدعيع المادية».

سأجتمع مع الكاف لتعزيز الشراكة

- أشار سموه إلى أنه سيعقد اجتماعا مع المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبايلي للتباحث حول سبل تعزيز الشراكة التي تجمع الهلال بموبايلي مؤكدا إلى ان بعض الأفكار التي تم طرحها إعلاميا من جانب الشركة لا تعني استلامهم لمبالغ مالية ومشدداً ان فكرة تواجد شركة طيران كراع رسمي ضمن إطار الشراكة لازالت فكرة ولم تطبق على أرض الواقع».

الكوري سيغادر الهلال بعد أشهر

- أعلن سمو رئيس نادي الهلال ان محترف الفريق الكوري الجنوبي يونج بيو لن يتم التجديد معه مع نهاية منافسات الموسم الجاري، مشيراً إلى ان وجود حلول متعددة في مركز الظهير أجبرهم على استغلال ورقة اللاعب الأجنبي في مركز آخر بالتعاقد مع لاعب وسط أو مهاجم».



الجزائري مولوه طبيباً للهلال كما تميزت (الجزيرة).. وبرتغالي يساعده.. وعزيز احتياطياً أمام الاتحاد
الهلال يغلق تدريباته قبل الكلاسيكو.. والبعثة تغادر غداً إلى جدة.. والإدارة تمنح هوساوي (سيارة)



كتب - فيصل المطرفي

باشر مساء أمس طبيب فريق الهلال الأول الجزائري محمد شعبان مولوه مهام عمله في الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بعد أن أبرمت إدارة النادي عقداً يشرف بموجبه على عيادة الفريق الطبية خلفاً للبلجيكي تشارلز شابيل وفقاً لما تميزت به (الجزيرة) في عدد الأربعاء الماضي، كما ينضم إلى الطاقم الطبي الهلالي الجديد خلال الأسبوع المقبل أخصائي العلاج البرتغالي فيليب والذي سبق وأن عمل في ناديي سبورتينج لشبونة البرتغالي والاتفاق السعودي.

وكانت خطوة انهاء خدمات الجهاز الطبي السابق بسبب شكوى مدرب الفريق كالديرون التي قدمها للإدارة بسبب طول فترة تأهيله للاعبين المصابين.

هذا وواصل الفريق الهلالي تحضيراته لمواجهة الاتحاد يوم الأحد المقبل وشهد مران البارحة تركيز كالديرون على بعض التطبيقات التكتيكية فيما واصل الثنائي خالد عزيز ونواف العابد أداء تدريباتهما الانفرادية برفقة مدرب اللياقة وسط احتمالية كبيرة لدخول الأول في تدريب اليوم الذي سيغلق أمام الجماهير ووسائل الإعلام ويتوقع ان يكون عزيز على مقاعد البدلاء في مباراة الاتحاد في حال تجاوزه للاختبارات الطبية التي ستجرى له في حين تقرر ان تغادر البعثة الهلالية إلى جدة مساء غد بعد ان يؤدي الفريق تدريبه الأخير ظهر غد.

وحظي تدريب الفريق الهلالي أمس حضور ومتابعة رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وعلى خط آخر تعتزم إدارة الهلال تسليم مدافع الفريق أسامة هوساوي سيارة لتنفيذ كامل بنود ومميزات عقد اللاعب التي تتضمن منحه سيارة وينتظر ان يتم تسليمها للاعب في الأيام القليلة المقبلة.



إدارة الهلال تمتدح الاتحاد المصري على تفاعله بعد 24 ساعة من التذمر
أخيراً.. بطاقة أحمد علي وصلت.. واللاعب يشارك أمام الاتحاد ..و(الكرنيه) يستخرج اليوم



كتب - فيصل المطرفي

وصلت مساء أمس «الخميس» البطاقة الدولية الإلكترونية لمحترف الفريق الكروي الأول بنادي الهلال المصري أحمد علي التي تخوله المشاركة مع الفريق الأول في المنافسات الرسمية ابتداء من مباراة الفريق المقبلة أمام الاتحاد يوم الأحد المقبل ضمن الجولة ال7 من دوري المحترفين السعودي، حيث تسلمت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم البطاقة الكترونياً، وسيتم استكمال إجراءت تسجيله واستخراج بطاقته (الكرنيه) اليوم. وقدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها لمسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي الإسماعيلي على تفاعلهم وتجاوبهم رغم الظروف التي تمر بها مصر الشقيقة خلال الفترة الحالية.

وكانت الإدارة الهلالية قد تذمرت من الاتحاد المصري أمس الأول وأكدت عبر تقرير المركز الإعلامي انه كان غير متجاوب مع الاتصالات الهلالية لتسجيل اللاعب وشددت إلى ان الاتحاد المصري كان السبب الرئيس في تعطيل إصدار بطاقة اللاعب.

يشار إلى أن أحمد علي الذي وقع للهلال قبل نحو أسبوعين لم يتمكن من المشاركة في مباراة الفريق الماضية أمام نجران بسبب عدم تسجيله جراء تعطل خدمة الإنترنت في مصر حتى يوم الأربعاء الماضي.



الجماهير الزرقاء تواصل تفاعلها مع البادرة المثمرة وتترك باقي المسابقات
الروماني رادوي أفضل لاعب هلالي بمواجهة نجران في تصويت (موبايلي)



كتب - فيصل المطرفي

أسفرت نتائج التصويت لأفضل لاعب هلالي في لقاء الهلال مع نجران في مسابقة ولي العهد والذي أطلقه الشريك الإستراتيجي (موبايلي) عبر خدمة موبايلي الهلال عن فوز محترف الفريق الروماني ميريل رادوي بالمركز الأول بنسبة تصويت بلغت40%, فيما حل ياسر القحطاني ثانياً بنسبة30% وأحمد الفريدي ثالثاً بنسبة 20%, وذلك بعد فرز نتائج تصويت الجماهير الهلالية لأفضل لاعب في المباراة. وتوزعت النسبة الباقية (10 %) على بقية اللاعبين. وكانت شركة (موبايلي) قد طرحت فكرة التصويت بعد كل مباراة للفريق الهلالي لترشيح أفضل لاعب هلالي لمنح الفرصة للجماهير الزرقاء لدعم لاعبيها وتحفيزهم من خلال تصويت يشترك فيه لاعبو الفريق الهلالي فقط وتفاعلت الجماهير الهلالية مع هذه البادرة المميزة من الشريك الإستراتيجي للنادي (موبايلي) وركزت عليه دون الحاجة للدخول في تصويتات أخرى.



الاتحاد والهلال معا قبل اللقاء الكلاسيكو بـ 24 ساعة

جدة - علاء سعيد

يحتضن فندق ماريوت بجدة مباراة الاتحاد والهلال قبل اللقاء الكلاسيكو المرتقب بـ 24 ساعة وذلك في ظل سكن الفريقين في هذا الفندق قبل المباراة حيث اعتادت البعثة الهلالية على السكن دائماً في هذا الفندق في أي مباراة تقيمها في جدة بينما الاتحاد قام بإقامة معسكره في آخر مواجهاته التي كانت أمام التعاون على نفس هذا الفندق بعد الأضرار التي تعرض لها معسكر الفريق في النادي بعد الأمطار التي هطلت على جدة.

وكشفت مصادر (الجزيرة) بأن إدارة الاتحاد طلبت من مسؤولي الفندق بأن يكون الدور الثاني بكامله للفريق الاتحادي، وتشير نفس المصادر بأن الدور الأول سيكون لنادي الهلال.



كل جمعة
أغرب نقاش واجهته
صالح الهويريني



- من أغرب النقاشات الكروية التي واجهتني حول (معلومة تاريخية).. كان هو ذاك النقاش الذي تم بالصدفة ودار بيني ومشجع محتقن قبل أيام.. ومكمن الغرابة في نقاشنا هو أن (المشجع المحتقن) راح يحاججني وبقوة في معلومة تخص الهلال ويوسف الثنيان ولها علاقة بماجد عبد الله وتعود إلى وقت كان (عمر) هذا المشجع من خلاله أربع سنوات، بينما كنت شخصياً أحد شهود العصر عليها..

- (وعلى فكرة) في أوساطنا الرياضية، ومن (نمونة) هذا المشجع يوجد (عينات كثيرة) على اعتبار أن هؤلاء باتوا يعانون من الاحتقان تجاه كل من يختلف معهم في الميول.. وبسبب أنهم ضحايا لما تبثه وكالة يقولون.. (وأنا سمعت) ولما يكتب أيضاً في المواقع الإلكترونية الصفراء من معلومات خاطئة ضد الهلال ونجومه وعلى رأسهم سامي الجابر، والتي كان آخرها أن (سامي) كان من ضمن قائمة منتخبنا الذي خسر لقب بطولة دورة الخليج الرابعة عشرة، على الرغم من أنه أيامها لم يكن في المنتخب وكان يتواجد مع الهلال في معسكره بالدمام (فندق القصيبي) تحت إشراف المدرب الوطني خليل الزياني..

- بالمناسبة.. كان من حسن الحظ أنني عايشت كل مسيرة ماجد عبد الله (مع الكرة).. وأقصد بذلك تحديداً مسيرته مع منتخبنا الوطني منذ مشاركته في بطولة الصداقة الودية (في الرياض) عام 1398هـ إلى جانب منتخبات (كوريا - باكستان - كينيا) والتي حصل المنتخب الكوري على بطولتها.. وهذه البطولة بالمناسبة لها (قصة غريبة) ربما تطرّقت لها مستقبلاً ومتى دعت الحاجة وتتعلق بماجد ومن كانوا قادمين معه إلى المنتخب الأول من صفوف منتخب الناشئين الذي كان قبلها قد شارك في دورة تبريز الودية في إيران..

- وعندها أقول إن معايشتي لمسيرة ماجد عبد الله كانت من حسن حظي فلأنها جعلتني (ملماً) بكل تفاصيل مشاركاته مع المنتخب مثله مثل كل لاعبي جيله.. بعيداً عما يكتب في النت، أو تبثه وكالة يقولون. وعلى اعتبار أن ذلك أيضاً (وهذا هو الأهم) قد ساعدني على التصدي لكل معلومة تاريخية ليست صحيحة ويراد بها (تمييز) مسيرة هذا النجم على حساب نجوم آخرين تفوقوا عليه..

- من أهم مكاسب الهلال في بطولة دبي الدولية الودية ليس في حصوله على البطولة من أمام فرق قوية وعريقة.. وإنما لأن هذا الحصول قد جاء عن طريق (ضربات الترجيح) التي عانى الهلال منها طويلاً وعلى إثرها خسر العديد من البطولات، وعلى اعتبار أن ذلك ربما جاء ليكسر بعضاً من (الحاجز النفسي) الذي ظل مسيطراً على نفوس أغلب لاعبيه طيلة المواسم العشر الأخيرة تحديداً، وكان قد تسبب في فشل فريقهم وعن طريق مثل تلك الضربات في الفوز بنتائج عدد من المباريات المصيرية والحاسمة..

كلام في الصميم

- في غمرة التزييف.. والتحريف الذي يحدث للتاريخ وأرقامه أصبحت أخشى أن يخرج علينا من يقول: إن عدد أهداف طيب الذكر (خالد الدحيدح) مع منتخبنا الوطني يبلغ (721) هدفاً على الرغم من أن الدحيدح لم يشارك في أي مباراة رسمية مع المنتخب وفي محاولة للإساءة لتاريخ سامي وياسر..

- قبل أيام سمعت لاعباً سعودياً سابقاً (معزولاً.. وليس معتزلاً) وهو يزعم أن (الحظ) قدم خدم منتخبنا في بطولة أمم آسيا 96م حتى تحققت له هذه البطولة.. لكن الحقيقة تقول إنه لا يوجد منتخب سعودي أوفر حظاً من منتخبنا الذي حقق بطولة أمم آسيا 84م..

وعندما أقول إن (منتخب 84) كان هو الأوفر حظاً، فلأنه أمام كوريا الجنوبية كان مهزوماً (صفر/1) قبل أن يعادل الكفة في الدقيقة (89) ووسط سيطرة كورية على (85%) من وقت المباراة.. ولأنه كان مهزوماً أيضاً أمام قطر (صفر/1) حتى منتصف الشوط الثاني من المباراة التي انتهت نتيجتها بالتعادل (1/1).. فضلاً عن أن منتخبنا (في دور الأربعة) كان قد تعادل مع إيران بنتيجة (1/1) بهدف سجله مدافع إيراني بالخطأ في مرماه من خلال آخر الدقائق، وقبل أن يكون الفوز حليفاً لمنتخبنا عن طريق ضربات الترجيح بين مصدق وغير مصدق لهذا الفوز..

- بعض لاعبي منتخب الهند الذي واجه منتخبنا الوطني في تصفيات لوس أنجلوس 84م (في الرياض) وقبل بداية المباراة كانوا يأكلون (فلفلاً حاراً) حباً فيه كحال كل الهنود (اعتقاداً منهم بأن تناوله يزيد من نشاطهم.. ولجهلهم بلعبة كرة القدم ولحداثة تجربتهم معها في ذاك الزمان).. فهل يعقل أن يكون الفوز.. والأهداف المسجلة في مثل هذا النوع من المباريات مدعاة للفخر والتباهي؟.. بالتأكيد لا يعقل.. (مع العلم) أن هذه المباراة انتهت نتيجتها سعودية (5/صفر).. وتلك المعلومة ذكرها لي آنذاك أحد مسؤولي ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي أقيمت عليه المباراة..

-حتى هدف (شايع النفيسة) في منتخب اليمن (1/صفر) خلال تصفيات البطولة العربية عام 1404هـ (جيروه) لمصلحة صاحب أحصائيتهم المزعومة.. يا جماعة الخير ترى الهدف في مرمى اليمن ولم يكن في المرمى البرازيلي.. ولا تبخسوا حق (شايع) مثلما بخستم أهمية هدفه الشهير في النهائي الآسيوي..

- الهلال فاز على نجران.. ولكنه كاد أن يخسر المقاتل الروماني (رادوي) حتى نهاية الموسم بسبب همجية.. وتهور تركي الثقفي..

نريدها مباراة نظيفة

- مباراة الهلال والاتحاد يوم بعد غد هي مباراة (ثلاث نقاط).. ومن الواجب ألا نمنحها أكبر من حجمها.. أو نعطيها أبعاداً تؤجج مشاعر جماهير الفريقين.. كل الأمل بأن تكون مباراة جميلة.. وخالية مما يعكر صفوها (من خشونة وخلافه).. ومن سيفوز سنقول له مبروك.

** يزعمون وبالذات الشيبان منهم أن فريقهم (مظلوم).. على الرغم من أن التاريخ يؤكد أن فريقهم هو (أكبر ظالم) سواء للحكام أو للاعبيه السابقين.. أو حتى للمدربين واللاعبين الأجانب الذين غادروه بالشكاوى.. ولو أعدنا تقليب كل أوراق التاريخ فإن (جيلهم الجديد) سيصاب بالذهول.. وسيدرك أنه مضحوك عليه..

خاتمة

. تكريم الأمير سلطان بن فهد كان هو أقل واجب علينا كرياضيين تجاه هذا الرجل الكريم والمتواضع..



كواليس

- الهجوم على الإعلام من قبل العضو جاء على طريقة الهجوم خير وسيلة للدفاع.

- اللاعب المخضرم القادم من الساحل الغربي أصبح هو المستشار الأول والآمر الناهي في النادي العاصمي.

- المدافع المنتقل بالإعارة من الساحل الشرقي للغربي أراد خطب ود فريقه الجديد بذم فريقه الأصلي بأسلوب ممجوج استهجنه الجميع.

- طريقة جلوسه في الاستديو وكثرة حركة اكتافه صعودا وهبوطا والتفاف رقبته يمينا ويسارا بشكل مستمر واخراجه للسانه بين آن وآخر أثار الشكوك حوله. حتى أن أحد المتابعين من المتخصصين قال هذا فيه بلى..!! الله لا يبلانا.

- لم يكتف بأنه أهدر ضربة الجزاء بكل برود واستهتار بل اتبع ذلك بابتسامة غريبة استفزت كل محبي النادي وعشاقه.

- مسئولو القناة كانوا متذمرين من تواجده معهم ولكنهم لم يستطيعوا فعل شيء لأنه مفروض عليهم بقرار أعلى.

- يتمنون الخروج المبكر خشية الاصطدام بالقوة العظمى في المراحل المتقدمة.

- انتابتهم الحيرة فيمن يسرحون بدلا عن المحترف الخليجي فالأربعة الآخرون يتنافسون في الرداءة.

- الأيدي العابثة تدخلت لإفشال صفقة انتقال اللاعب من الساحل الشرقي للنادي الكبير.

- تدخلوا لتغيير اتجاه اللاعب الشرقاوي فجاءهم الرد قويا.. هاتوا الفلوس اللي عليكم...!!

- بعد تماديهم في خزعبلات السنترة جاءهم الرد المفحم من صاحب الأرقام والمعلومات الموثقة بأن أسطورتهم هو زعيم السنترة الحقيقي، ولا يهون كابتن سنترة الرمزي.

- مدير القناة ورط المذيع وأحرجه عندما كشف ميوله على الملأ وحاول الاستدراك ولكن بعد فوات الأوان ، فالكلمة خرجت والميول كشفت.

- اللاعب الذي طرده ناديه الأصلي حاول إعاقة نجم الفريق الكبير لتغييبه عن المواجهة الكبرى بتوصية خاصة فمارس تجاهه كل أنواع الخشونة والضرب على المفاصل وكاد يتحقق له ما أراد لولا طرده بالبطاقة الحمراء.

- رفض الحكم فوز الفريق الصغير وكأنه استكثر ذلك عليه فوقف ضده بقراراته الجائرة حتى خرج.

- لم يعد سرا تخصص ذلك الحكم في إدارة مباريات ذلك الفريق أمام الفريق الشرقاوي حتى أصبح ذلك الحكم مع الفريقين ثلاثة أطراف لا تفترق.

- فريق التحدي أثبت أنه عقدة النموذجي على أرضه وبين جمهوره.





الناقور يتكفل بكافة مصاريف الهلال في جدة


الناقور في مناسبات سابقة كرّم خلالها طائرة الهلال العام الماضي

الرياض – حمد الصويلحي

واصل عضو شرف الهلال وعضو الإدارة حسن الناقور دعمه لإدارة النادي عندما تكفل بكافة مصاريف بعثة الفريق المغادرة إلى جدة لمواجهة الاتحاد في دوري " زين" السعودي يوم "الأحد" المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، من إقامة وتنقلات البعثة، بالإضافة إلى تكفله بمصاريف الرابطة ومستلزماتها.

من جهة ثانية يبدأ عصر اليوم طرح تذاكر مباراة الاتحاد والهلال عبر منافذ البيع التي حددت لجماهير الفريقين في مقر نادي الاتحاد، واستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة



آخر الصيد

* خرج من منزل الرئيس وهو يقسم انه لن يعود له مرة اخرى، وفي اليوم التالي كان يتصدر المجلس، وعندما سئل لماذا قال: "لاتواخذوني كنت زعلان".

* الاحتفال بتجاوز النادي صاحب الامكانيات الضعيفة كان غير عادي، والسؤال ماذا لو حققوا إحدى بطولات الموسم؟

*لم يخجل المحرر وهو ينفذ مطالب رئيسه المباشر بالتركيز على "أهل الخير" بالرسائل الخاصة، واذا لم يلقوا له بالا يشن الحملات ضدهم!

* الثنائي الشمالي جنيا على نفسيهما وهما يسوقان بعض العبارات غير المقبولة تجاه الاداري الذي كان موقفه صارما تجاههما!

* الاداري كان ذكيا وهو يكشف واقع المحرر من خلال تلبية مطالبه بطريقة تدين الاخير وتكشف واقعه وانه جاء الى المهنة بالطريق الخطأ!

* سأله صديقه لماذا تنتقد الاداري وتشن ضده حملة فهمس في اذن صديقه: "لأنه لاينفذ مطالبي وأنا محرج ممن ارسلني اليه بحثا عن المقسوم"!

* من يفضلان مناداتهما بالالقاب غير المستساغة في النادي الذي تكالبت عليه الظروف قبل ان ينتعش تواريا عن الانظار والسبب انهما يريدان رئيسا يكون كالاصبع في ايديهما!

* تصرفات الحارس الايجابية وتحليه بالكثير من الخصال الطيبة انعكست على الكثير من زملائه الذين يدينون له بالفضل ويذكرونه بالخير و"حسن" الخلق!

* في المقابل لايزال لاعبو الفريق المنافس يذكرون العبارات التي شنها ضدهم "المعزول" الذي اصبح لايحظى بالقبول لدى الكثير من المجتمع الرياضي!

*"شريطي الجوالات" لم يضف ظهوره في البرنامج المسائي اي جديد، لذلك ندب المعد حظه عندما طلب حضوره الى الاستوديو، وأكد زملاؤه انه اخفق في الاختيار!

*الحكم اصيب بخيبة امل ورئيسه يطلب منه مراجعة نفسه وإلا سيكون الابعاد مصيره عن المباريات المهمة!

* بقي "ابو رياح" يدور في حلقة مفرغة خصوصا بعدما كتبوا على مطالبته المالية عبارة "تحفظ" الامر الذي وضعه في حيرة خصوصا انه لايجرؤ على انتقاد الهرم!

* لايزال يلتصق بالرياضة وهو الذي يصف من ينتمي لها بالمتعصب، وليته ترك الساحة وتوقف عن شخبطاته التي اخفق من خلالها بلفت الانظار!

* النوايا اطاحت به مبكرا، ونقلت اصحاب النوايا السليمة الى مرحلة متقدمة، وآمال جديدة، تمكنهم من خوض التحدي بمعنويات عالية!

* الحارس العاصمي اعاد الثقة الى جماهير فريقه خلال تألقه في المعسكر الخارجي والبطولة الودية!

* المهاجم لم يخلد الى النوم إلا في ساعة متأخرة من ليلة المعسكر لذلك ظهر بمستوى ضعيف ورؤية بعيدة عن المرمى فكان الخروج مبكرا!

* المحرر لم يخجل وهو يبعث برسالة الى رئيس النادي الشرقاوي يطالبه من خلالها بتقديم يد العون وإلا سينتقده عبر مطبوعته!

* العلاقة بين المدرب الجديد والمهاجم العاصمي مرشحة الى التوتر بعدما فضل زميله القادم من الخارج!

* من صاحب استريو لم يحالفه النجاح الى ناقد اخفق في توجهه الجديد، وليته يتعلم من اساتذته الذين عاش معهم زمنا طويلا بدلا من التنكر لهم!

* وعد اللاعبين بالمكافأة ظنا منه انهم لن يفوزوا وعندما ردوا عليه بالانتصار توارى عن الانظار ولازالوا ينتظرون وفاءه بالوعد!

* اختفت سياسة التلميع بعدما ادركوا ان الاداري الجديد لايدار بالريموت كنترول اسوة بمن سبقه، وينتظر ان يكون للاول نصيب من تصفية الحسابات من خلال "بالونات الصحافة"!

* يعدد سلبيات الرياضة وهو الذي اصبح من خلال زاويته على الرغم من بعده عنها اشبه ب"لزقة جونسون" وليته يترك الخبر لخبازه حتى لو أكل نصه!

* بحث عن "الهبات" والهدايا بايعاز من رئيسه الذي وضعه كالمنشفة امام الكثير من اصحاب المال الذين يكتفون بالرد "يرزقك الله"!

* كان يرتاد مجلسه ومكتبه وعندما لم ينفذ مطالبه بلغت لديه "ذروة" الغضب درجة عالية ضد الاداري الذي لايزال يحتفظ بالرسالة المخجلة!

"صياد"





نرفض إعلان «موبايلي» دون أن يكون أفكارا بلا واقع
رئيس الهلال: الله يهني الشباب وكيتا ببعض



عبد الرحمن أباعود من الرياض

رفض الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال التعليق على تعاقد الشباب مع الغاني الحسن كيتا، الذي كان ينوي ناديه التعاقد معه في وقت سابق، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض طلب ناديه بالتعاقد معه بعد أن طرده الأخير قبل موسمين إثر حركات غير أخلاقية قام بها اللاعب خلال مباراة الاتحاد فريقه السابق أمام الشباب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وأرسل تعميمه على كافة الأندية بعدم التعاقد معه، وقال متهكما "الله يهنيهم ببعض، والشباب يستاهل، ولا أود الحديث عن هذا الموضوع".

ووعد رئيس الهلال حارس فريقه محمد الدعيع بحفل اعتزال في كانون الثاني (يناير) المقبل، وقال "أنا خجلان من الدعيع، تأخرنا في إقامة حفل اعتزاله، لأسباب خارجة عن إرادتنا، حيث كان الأخضر ملتزما بالمشاركة في كأس آسيا الشهر الماضي، وكان هناك اقتراح بأن يتم في أيار (مايو) المقبل، ولكن لالتزامات الفريق قد يصعب ذلك، ورأينا أن الموعد الأنسب هو كانون الثاني (يناير) المقبل، بإذن الله، وسنجري اتصالاتنا مبكرا مع فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا، وليس بالضرورة أن يكون ريال مدريد أو برشلونة، ولكن مع فريق له اسمه، لأن هذين الفريقين أو ما شابهما سينالان نصيب الأسد من ريع حفل الاعتزال ولن يخرج الدعيع بفائدة مادية". وأوضح الأمير عبد الرحمن أن الأسبوع المقبل هو الموعد المحدد لتسلم قيمة إعارة البرازيلي تياجو نيفيز لصالح فلامنجو البرازيلي 1.5 مليون يورو من النادي البرازيلي، و400 ألف يورو من اللاعب الذي سيجزئ المبلغ على ثمانية أشهر، بواقع 50 ألف يورو لكل شهر، وزاد "هذا الأمر يدعوني لتوضيح نقطة مهمة للجماهير الهلالية التي قالت لماذا أحضرنا لاعبا كأحمد علي، حيث لم يتأكد أمر بقاء نيفيز في فلامنجو وقد يعود، ولذلك سيكون لدينا لاعب إضافي، وسنضطر بالتضحية بنيفيز أو رادوي أو ويلهامسون أو أحمد علي، لذلك تعاقدنا مع اللاعب بالإعارة، وقد نبيع عقد نيفيز بثمانية ملايين يورو وهذا سيساعدنا على جلب اسم لاعب له ثقله، ويساعدنا في التجديد الموسم المقبل مع أسامة هوساوي، محمد الشلهوب، وأحمد الفريدي، وهذا ما وافقنا عليه كالديرون الذي يقدم مع الفريق مستويات فنية مميزة، تقنعنا باستمراره مع الهلال الموسم المقبل".

وتطرق رئيس الهلال بالحديث عن التعاقد مع الطبيب الجزائري محمد شعبان الذي باشر عمله في الفريق البارحة وقال "وقعنا مع الطبيب الجزائري، بعد أن اشتكى كالديرون من شارل الطبيب البلجيكي السابق الذي كان يعمل بشكل جيد، ولكن كان يتأخر في البرنامج التأهيلي، حيث أبلغني كالديرون في اجتماع سابق بضرورة إبعاده، وهذا ليس له علاقة في تأخر عودة خالد عزيز الذي كان يرغب في اكتمال برنامجه اللياقي لكي يكون ظهوره مأمولا لدى المشجع الهلالي".

وعلق الرئيس الهلالي على التصريحات الإعلامية التي تطلقها "موبايلي" الشريك الاستراتيجي لناديه، قائلا "موبايلي" شركة رائدة وشريك مميز بالنسبة لنا، وسأجتمع مع خالد الكاف الأسبوع المقبل، وأخبره بضرورة عدم إعلان أي أفكار أو أي أمر إلا بعد أن يتم فعليا، وليس أفكارا بلا واقع، حيث يتساءل الجميع عن المبلغ الذي تسلمه الهلال من شركة طيران، وهذا غير صحيح، حيث لم نستلم أي ريال، لأنه من الأساس لم يكن هناك أي اتفاق نهائي من "موبايلي" مع شركة طيران، وكانت مجرد خطوة، وهو الأمر بإمكانية تحويل المشجع الهلالي نقاطا من هاتفه لصالح الهلال، ليصبح دعما يقدر بـ15 مليون ريال أو ما شابه، كل ذلك غير صحيح".

وألمح إلى عدم حاجة فريقه لخدمات المدافع ياسر الشهراني لاعب القادسية خلال الموسم الجاري والمقبل، مشيرا إلى أن الهلال يملك في الظهير الأيمن محمد نامي، سلطان البيشي، فهد السبيعي، الكوري لي بيونج الذي يلعب في الظهيرين الأيمن والأيسر، بجانب عبد الله الزوري، سلمان الفرج، وشافي الدوسري.

وتابع "ما يزيد الأمر سوءا أن يبالغ بعض اللاعبين في مقدمات العقود، وبعد كأس آسيا والمستويات التي يقدمها اللاعب السعودي بشكل عام أكدت للجميع عدم أحقية بعض اللاعبين للمبالغ الفلكية التي يطالبون بها، وهو ما اقترحته على الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب حينما اجتمعت معه وهنأته بمنصبه الجديد، أن يجزئ مقدم العقد على مدة العقد، وأن يخضع اللاعب للتقييم في كل موسم، ويقلل من عقده إذا انخفض المستوى مما يعود بالصالح على المنتخبات السعودية". وعن أمر التجديد مع الحارس فهد الشمري أوضح أن المفاوضات معه جارية، مع أخذ في الاعتبار برأي مدرب الحراس الذي يمتدحه، مضيفا أن الخيارات الأخرى المتمثلة في حسن العتيبي، خالد شراحيلي، وعبد الله السديري أفضل منه، بجانب رغبة الشمري في اللعب لفريق يضعه في الخريطة الأساسية. وأكد الرئيس الهلالي أن أمر إعارة يحيى الكعبي وارد عطفا على المقابل المادي، مشيرا بأن الأندية الأخرى ترغب من ناديه إعارة لاعبيه بشكل مجاني، في المقابل يواجه ناديه مغلاة من قبل الأندية الأخرى. وحول مباراة فريقه أمام الاتحاد في الجولة السابعة المؤجلة من دوري زين السعودي بعد غد، نوه إلى قوة المباراة عطفا على منافسة الفريقين على اللقب، بجانب النصر، الاتفاق، والشباب، وقال "لا يمكن التنبؤ بنتيجة المباراة، ولكن ما أعتقده هو أن ثلاث نقاط ستعطينا راحة كبيرة، وتعزز حظوظنا بالفوز بالدوري الذي يعد أهم البطولات بطولة في كل دولة لأنه المقياس الحقيقي لنجاح الفريق، وبلا شك لدينا رغبة في تحقيق كل البطولات ولكن أولوياتنا معروفة ممثلة في الدوري وكأس الملك الذي يعد الأغلى، بجانب الآسيوية، لذلك آمل أن نحرز كأس ولي العهد بأقل جهد ممكن، وأن نواصل السيطرة بالفوز بهذا الكأس الذي حققناه لثلاثة مواسم متتالية، ونأمل أن نحرز الرابع على التوالي، وأن العاشرة في تاريخ الهلال، ولكن أخشى على فريقي الإرهاق والإصابات جراء لعب مباريات قوية في الدوري أمام الاتحاد، الوحدة، الفتح، الشباب، الأهلي، بجانب مباريات الآسيوية".

وقدم الأمير عبد الرحمن بن مساعد شكره للاتحاد المصري على تعاونه في إرسال بطاقة المصري أحمد علي ، مبينا أن التأخير كان من موظف في اتحاد القدم المصري، كان يملك صلاحية التسجيل ولديه الأرقام السرية، وتوصلت له إدارة الهلال عن طريق مكتب الأمير عبد الرحمن بن مساعد في القاهرة الذي توصل بصعوبة لهذا الموظف.

وأكد الرئيس الهلالي أن الموسم الجاري هو الأخير للكوري لي يونج، وسيسعون للتعاقد مع لاعب في خط الوسط أو المقدمة ليحل مكانه، كون فريقه يملك خيارات كثيرة في الظهيرين الأيمن والأيسر.



علي مهاجم الهلال جاهز لمباراة قمة السعودية

القاهرة: رويترز
أصبح بوسع أحمد علي مهاجم منتخب مصر المشاركة مع الهلال السعودي في مباراته المقبلة بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد وصول بطاقته الدولية لناديه الجديد اليوم الخميس. وقال الهلال في بيان مقتضب بموقعه على الإنترنت "وصلت مساء اليوم الخميس البطاقة الدولية الالكترونية لمحترف فريق الهلال الأول لكرة القدم المصري أحمد علي."

ولم يتمكن علي المنتقل منذ أيام قليلة إلى الهلال على سبيل الاعارة من الإسماعيلي المصري من المشاركة مع فريقه أمام نجران يوم الثلاثاء الماضي بسبب انقطاع خدمة الإنترنت في مصر بسبب الاضطرابات السياسية هناك وهو ما تسبب في تأخر وصول البطاقة الدولية.وأضاف الهلال متصدر الدوري السعودي وحامل اللقب أنه بوسع علي المشاركة في مباراة القمة أمام الاتحاد يوم الأحد المقبل إذ "سيتم استكمال اجراءت تسجيله واستخراج بطاقته غدا."

ويتصدر الهلال الدوري برصيد 34 نقطة من 14 مباراة بينما يأتي الاتحاد في المركز الثالث برصيد 29 نقطة من 15 مباراة متأخرا بفارق الأهداف عن النصر صاحب المركز الثاني الذي لعب 16 مباراة.



مولوه يتسلم عيادة الهلال.. واتفاقي يعضده
أزمة بطاقة علي.. تنفرج

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

انفرجت أزمة تسجيل المصري أحمد علي مهاجم نادي الهلال، بعد أن وصلت البطاقة الدولية الإلكترونية التي تخوله المشاركة مع فريقه الجديد في المنافسات الرسمية ابتداء من مباراة الاتحاد الأحد المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 7 من دوري زين السعودي، حيث تسلمت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم البطاقة إلكترونياً، وسيتم استكمال إجراءات تسجيله واستخراج بطاقة (الكرنيه).

وقدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها لمسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي الإسماعيلي على تفاعلهم وتجاوبهم رغم الظروف التي تمر بها مصر خلال الفترة الحالية.

وكان تسجيل اللاعب أحمد علي قد تعثر خلال الأيام الماضية نظير انقطاع خدمة الإنترنت في مصر، ما حال دون استلام بطاقة اللاعب الدولية الإلكترونية التي تمكنه من تمثيل الهلال، ومنعت من مشاركته أمام نجران في دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد.

إلى ذلك، واصل الفريق الهلالي تدريباته الاعتيادية أمس تأهباً لملاقاة مضيفه الاتحاد، واشتمل المران على تطبيقات تكتيكية وتدريبات لياقية، في حين قام الثنائي خالد عزيز ونواف العابد بتدريبات انفرادية باستخدام الكرة برفقة الإسباني بيدرو مدرب اللياقة، لتجهيزهما تدريجياً للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد شفاء عزيز من تمدد عضلة الساق الخلفية، كما هو الحال لعضلة فخذ العابد الخلفية. إلى ذلك، كشفت مصادر خاصة، أن اجتماعا عُقد في منزل الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال البارحة، بعبد الله الهزاع، رئيس نادي القادسية فور نهاية نزال فريق الأخير أمام النصر في دور الـ 16 من كأس ولي العهد. واستغلت الإدارة الهلالية وجود إدارة النادي الشرقي لوضع النقاط الأخيرة في إعارة المدافع ياسر الشهراني ظهير الأيمن لصالح الأول، مع تحويل الإعارة إلى انتقال كلي، في حال تم تسليم الدفعة الثانية.

من جانب آخر، باشر أمس الجزائري محمد شعبان مولوه مهام عمله في الجهاز الطبي بعد أن أبرمت إدارة النادي عقدا يشرف بموجبه على عيادة الفريق الطبية خلفا للبلجيكي شارل شابيل، فيما سينضم إلى الطاقم الطبي الجديد خلال الأسبوع المقبل البرتغالي فيليب أخصائي العلاج، والذي سبق أن عمل في ناديي سبورتينج لشبونة البرتغالي والاتفاق السعودي.



أكد أنه لم يصدق عرضه
أحمد علي: ليس كل مصري يلعب للهلال

عبد الله الجريان من الرياض

أبدى النجم المصري أحمد علي مهاجم فريق الهلال الجديد والإسماعيلي السابق لكرة القدم، سعادته الكبيرة بانضمامه لفريق الهلال على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، مؤكدا أن تجربته الجديدة ستكون مثيرة للغاية، ومليئة بكثير من التحديات.

وكشف أحمد علي لقناة الـ CNN العربية أنه لم يتوقع انضمامه لفريق الهلال، أحد أكبر الأندية في الدوري السعودي، وأنه فوجئ بطلب ضمه، وأنه تعامل مع الأمر في بدايته بعدم الاكتراث، وقال "فوجئت بطلب الهلال ضمي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث لم أكن أعلم أني على قائمة اللاعبين المطلوبين في الدوري السعودي على الإطلاق، خاصة لنادي الهلال، وهو أحد أكبر الأندية في السعودية، ولكن في الأيام الأخيرة، وصلني اتصال هاتفي من أحد الأشخاص، يؤكد لي أن نادي الهلال مهتم بضمي، وهو أمر تعاملت معه في البداية بعدم الجدية، وتخيلت أنه لا يزيد عن كونه مجرد اهتمام فقط وفي الأيام التالية، علمت أن إدارة الهلال أرسلت طلبا رسميا لنادي الإسماعيلي، وهو ما رحبت به، وأبلغت إدارة النادي بموافقتي ورغبتي في الانتقال للدوري السعودي".

وأضاف "المفاوضات تعثرت أكثر من مرة بسبب تمسك الجهاز الفني بوجودي مع الفريق، خاصة أن الدراويش ينافسون في بطولة الدوري الممتاز المصري، ورفض المدير الفني الهولندي مارك فوتا، في البداية الموافقة على رحيلي، إلا أنني طلبت منه عدم التمسك بي، لرغبتي في خوض تجربة احتراف خارجية، لاسيما إذا كانت تلك التجربة ستكون في ناد كبير مثل الهلال، وهو ما وافق عليه، واشترط على إدارة النادي ضرورة توفير البديل".

واعتبر النجم المصري تجربته مع الهلال بالكبيرة، وقال "أعلم أني سأكون تحت مجهر الجميع في الدوري السعودي، الذي أعتبره أحد أقوى الدوريات العربية، والهلال من الفرق الكبيرة في السعودية، ويهتم بضم اللاعبين المميزين، لذا فأنا أعتبر التجربة مهمة في مسيرتي الكروية، بعد نجاحي مع فريق الإسماعيلي على مدار المواسم الماضية، كما أن تجارب احتراف اللاعبين المصريين في الدوري السعودي ليست كثيرة خاصة في الأندية الكبيرة، فآخر لاعب مصري احترف في فريق الهلال كان قائد فريق الزمالك الأسبق أشرف قاسم، وذلك قبل ما يقرب من 14 عاما، ما يعني أن نادي الهلال لا يضم أي لاعب مصري".





الهلال يغلق تدريباته اليوم تحسبا للأنظار الاتحادية

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته الاعتيادية اليوم الخميس تأهباً لملاقاة مضيفه (الاتحاد) مساء يوم الأحد المقبل في جدة في لقاء مؤجل من الجولة الـ 7 في دوري المحترفين السعودي، واشتمل المران على تطبيقات تكتيكية وتدريبات لياقية،


جانب من تدريبات الهلال اليوم

في حين قام الثنائي خالد عزيز ونواف العابد بتدريبات انفرادية باستخدام الكرة برفقة مدرب اللياقة الأسباني بيدرو وذلك لتجهيزهما تدريجياً للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد شفاء عزيز من تمدد عضلة الساق الخلفية، كما هو الحال لعضلة فخذ العابد الخلفية، هذا وحظي مران اليوم بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، يشار إلى ان عبداللطيف الغنام لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي الذي تبقى منه 10 أيام . يذكر أن تدريبات اليوم الجمعة ستحاط بالإغلاق التام أمام الجماهير ووسائل الإعلام كما جرت العادة بإغلاق التدريبات قبل أي لقاء رسمي بيومين .
من جانب آخر، باشر مساء أمس طبيب فريق الهلال الأول الجزائري محمد شعبان مولوه مهام عمله في الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بعد أن أبرمت إدارة النادي عقدا يشرف بموجبه على عيادة الفريق الطبية، وتزخر السيرة الذاتية للطبيب محمد بالعديد من المحطات البارزة حيث سبق وأن عمل طبيباً في المنتخب الجزائري الأول وكذلك في الفئات السنية الجزائرية، وعمل في الاتحاد الجزائري للسباحة، قبل أن يعمل في الاتحاد السعودي لألعاب القوى وأيضاً في الفئات السنية للمنتخب السعودي، وكذلك في نادي الاتحاد السعودي، كما ينضم إلى الطاقم الطبي الجديد خلال الأسبوع المقبل أخصائي العلاج البرتغالي فيليب والذي سبق وأن عمل في ناديي سبورتينج لشبونة البرتغالي والاتفاق السعودي.





الهلال يتسلم بطاقة أحمد علي ويجهزه لموقعة «العميد»



الرياض - عبدالعزيز العمر

كما أشارت صحيفة «الحياة» أمس تسلّم الهلاليون مساء أمس بطاقة اللاعب أحمد علي من الاتحاد المصري، وستنهي الإدارة إجراءات قيده رسمياً في كشوفات الفريق اليوم، وستكون مشاركة اللاعب مع الفريق في المباراة المقبلة يوم الأحد أمام الاتحاد في يد مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون.

في سياق آخر، وصل الطبيب الجزائري يوم أمس وأشرف مباشرة على جميع اللاعبين المصابين بعد أن اطّلع على التقارير الطبية التي أجراها اللاعبون، وسيقدم الطبيب الجزائري محمد مولوه تقريراً متكاملاً للمدرب الهلالي عن حال كل لاعب مصاب وموعد عودته المتوقعة وذلك بطلب من الأرجنتيني كالديرون.

على صعيد آخر، تقرر أن يشارك اللاعب السويدي ويليهامسون مع فريق الهلال ضد الاتحاد يوم الأحد المقبل، إذ ستكون مغادرته إلى بلاده يوم الاثنين عن طريق مطار الملك عبدالعزيز بجدة، فيما ستكون عودته بعد نهاية مباراة منتخب بلاده.

من جهة أخرى، واصل الفريق الأول تدريباته الاستعدادية لمواجهة الاتحاد، وأدى الفريق تدريباً تكتيكياً شارك فيه الثلاثي رادوي والكوري بيونغ وخالد عزيز، فيما ستتحدد عودة الحارس حسن العتيبي اليوم، وقرر الجهاز الفني إغلاق التدريبات عن أعين الجماهير والإعلام، فيما ستكون مغادرة الفريق بعد التدريب غداً (السبت).

في شأن آخر، نفى مصدر هلالي أن تكون لدى الإدارة الهلالية أي نية لاستقطاب الظهير الأيسر لفريق الاتحاد صالح الصقري للهلال، وأكد أن الإدارة لم تفكر في مفاوضته للانتقال إلى صفوف الفريق على رغم دخوله فترة الأشهر الستة، إذ يبلغ الصقري من العمر 33 عاماً في الوقت الذي يملك الهلال ثلاثة لاعبين يلعبون في المركز ذاته هم الكوري بيونغ وشافي الدوسري وعبدالله الزوري.

من ناحيته، تحصّل لاعب الهلال الروماني رادوي على أفضلية اللاعبين في مباراة نجران السابقة بحسب تصويت الجماهير مع الشريك الاستراتيجي للنادي «موبايلي».





عبد الرحمن بن مساعد : أقارب ياسر الشهراني بالغوا في مطالبهم .. والهلال لا يحتاجه
قال إن هناك حراس مرمى في فريقه أفضل من فهد الشمري .. واعتذر للدعيع



الرياض : فارس السبيعي ومسفر الحسيني

برر رئيس نادي الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد تأخر بطاقة المحترف المصري احمد علي إلى صعوبة الوصول الى موظف في الاتحاد المصري لكرة القدم وهو المسؤول عن التواصل بين الاتحادين المصري والدولي موضحا أن البطاقة وصلت امس وسيكون اللاعب جاهزا للعب أمام الاتحاد في موقعة الكلاسيكو المقبلة المقررة بعد غد الاحد.

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الجمعة فبراير 04, 2011 7:02 pm

أبرز الغيابات في مباراة الاتحاد والهلال ....... ( إصابات , إيقافات ) ........ الخ ........


السلام عليكم ..

يغيب عن لقاء الكلاسيكو السعودي كلا ً من :

اللاعب باولو جورج ويشكل ثقل كبير في الكتيبة الاتحادية
بسبب اتقانه لـ الركلات الحرة من خارج الـ 18 و الركنيات التي يقوم بتنفيذها ,,
حيث يلعب اللاعب في مركز الظهير الايمن ..

لكن الغياب ربما لن يكون مؤثر للغاية بسبب وجود اللاعب راشد الرهيب في خانة الظهير الايمن ..
المباراة لاتخضع لاي مقاييس فنية بغض النظر عن الحالة النفسية والذهنية للاعبين ,,

وبالنسبة للاصابات لايوجد أي لاعب مصاب , والجميع شارك بالتدريبات الاتحادية الاخيرة ..


..

بالنسبة للهلال
لايوجد أي إيقافات للاعبين ..
ستشهد المباراة عودة الكوري لي يونغ واللاعب المصري أحمد علي ..
حيث شارك كلا اللاعبين في المناورة مع الفريق الاولمبي حيث سجل اللاعب أحمد علي هدفا ً ..
وأبدو جاهزيتهم الفنية للمدرب كالديرون ..
أبرز الغيابات الهلالية بسبب الاصابات ..
عبدالله الزوري ـ حسن خيرات ـ حسن العتيبي ـ عبداللطيف الغنّام ـ سلطان البرقان
أما بقية اللاعبين كـ عزيز و العابد ربما سيكونون على مقاعد الاحتياط في مباراة الكلاسيكو ,,

بالتوفيق لهلالنا !!



____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صاحب الموقع
صاحب الموقع
مؤسس المنتدى
صاحب الموقع  مؤسس المنتدى
avatar

رقم العضوية : 1
عدد النقاط : 168
عدد المشاركات : 178
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
العمر : 27
الموقع : mdars_alhjolh.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   السبت فبراير 12, 2011 4:22 am

مشكور لاهنت وسيتم التثبيت ونقول معليش على التاخير عشان الاتصال عندي فيه مشاكل عشان هذا الشي اقولكم برررررب مدارس الهجوله لنا عوده بعد ١٦ يوم وشكرا تقريبا يمكن

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
توقيع صاحب الموقع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اضغـــط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا اذا تبي تساوي توقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mdars-alhjolh.ahlamontada.com
صاحب الموقع
صاحب الموقع
مؤسس المنتدى
صاحب الموقع  مؤسس المنتدى
avatar

رقم العضوية : 1
عدد النقاط : 168
عدد المشاركات : 178
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
العمر : 27
الموقع : mdars_alhjolh.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الأحد مارس 20, 2011 8:15 pm

باااااااك
الليلة مباراة الهلال والاتحاد الله الله
في الحضور الجماهيري بالاستاد

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
توقيع صاحب الموقع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اضغـــط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا اذا تبي تساوي توقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mdars-alhjolh.ahlamontada.com
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الأحد مارس 20, 2011 8:48 pm

لاهنت ياريسنا

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الأحد مارس 20, 2011 8:49 pm

الليله الزعيم والعميد


يارب توفيقك لزعيمنا

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صاحب الموقع
صاحب الموقع
مؤسس المنتدى
صاحب الموقع  مؤسس المنتدى
avatar

رقم العضوية : 1
عدد النقاط : 168
عدد المشاركات : 178
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
العمر : 27
الموقع : mdars_alhjolh.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الإثنين مارس 21, 2011 6:31 pm

الهلال - الاتحاد

النتيجة: 0-0

المستوى: الاتحاد كـان ضاغط من بداية المباراة حتى الدقيقة 76 والهلال يغود بالاوقات الاخيرة

بالتوفيق للجميع ولزعيمنا

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
توقيع صاحب الموقع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اضغـــط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا اذا تبي تساوي توقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mdars-alhjolh.ahlamontada.com
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الإثنين مارس 21, 2011 8:23 pm

الحمد لله

على النقطه

وبالتوفيق

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صاحب الموقع
صاحب الموقع
مؤسس المنتدى
صاحب الموقع  مؤسس المنتدى
avatar

رقم العضوية : 1
عدد النقاط : 168
عدد المشاركات : 178
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
العمر : 27
الموقع : mdars_alhjolh.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الجمعة مارس 25, 2011 5:50 am

اي والله ومن صالحنــا النتيجة ومانبي الطمع
وان شاءالله يكملون باقي المباريات زين

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
توقيع صاحب الموقع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اضغـــط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا اذا تبي تساوي توقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mdars-alhjolh.ahlamontada.com
مـشـاكـس الـشـرق
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضوية : 14
عدد النقاط : 200
عدد المشاركات : 210
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••   الجمعة مارس 25, 2011 9:06 pm

ايه والله وبالتوفيق في المباريات القادمه

____$ الـــتـوقـــيــــع $ _____
اشهًدُ آنً لآاللهً آلآ اللهٍ وأشهًدَ آنً محمدٌ عبدهَ ورسولـهً


تعلمِت مِن {هِتُّلَرْ.} عَدمِ الإلتزآمِ ,/
ۈمِن {جِيْفِّآرَآ.} قأإأعِدُةَ الإפــتْرآمِ,
ۈمِن{صَّدُآمِ.} أًنّ ادُوسُ علىً عــيألُ الحــرآمً
ســـبح ــان الله وبـح ـمده X ســبح ـان الله العــظــيم
:D

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: بالتوفييييق   الأحد مارس 27, 2011 2:16 am

بالتوفييييق
انشاء الله الفوز للاتحاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
••»^ [ رابطــة نــادي القرن الهــلالي ]^«••
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدارس الهجولة  :: ::الأقسام العامة:: :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: